الشعر

احدث طرق علاج تساقط الشعر

تعرض الكثير من الناس لمشكلة تساقط الشعر والتي تحدث لأسباب عدة، كسوء التغذية، واستعمال مُستحضرات تجميل الشعر الرديئة الصنع، والتعامل مع الشعر بطريقة خاطئة، ويسعى المصابون بهذه المشكلة إلى إيجاد الحلول لها، فيلجؤون إلى استشارة الطبيب وأخذ الأدوية الملائمة، أو استعمال الخلطات الطبيعية الفعالة والمغذية للشعر، لذا سنعرفكم في هذا المقال على طريقة علاج تساقط الشعر بخلطات طبيعية إضافة إلى بعض النصائح التي يُفضل العمل بها.

علاج تساقط الشعر

خل التفاح

خل التفاح يفيد في علاج تساقط الشعر، قومي بأخذ نصف كوب من خل التفاح والقليل من الماء الفاتر ثم شطف الشعر به وإتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة و دلكي فروه الرأس ثم يغسل بالماء كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

ملاحظة : يمكنك أيضا إستخدام مخفف خل التفاح لهذه الطريقة وجعله أكثر فعالية ولكن عند إستخدامه لأول مرة فمن الأفضل أن يخفف خل التفاح مع الماء لتجنب أي آثار سلبية تضر بفروه الرأس.

خل التفاح والعسل

قومي بأخذ القليل من خل التفاح والخل والماء وضعيهم في وعاء وضيفي عليهم ملعقة من العسل وقلبيهم ثم ضعيهم في زجاجة محكمة الغلق و ترج جيدا كل المكونات ثم إفردي هذا الخليط على الشعر وإتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة يغسل بالماء والشامبو اتبعي هذه الطريقة أربعة مرات كل أسبوع.

خل التفاح وروزماري

قومي بأخذ ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل ونصف كوب من خل التفاح وربع كوب من الماء وضعيهم في وعاء تطبيق هذا الخليط جيدا على فروة الرأس وتدليك شعرك لمدة 10 دقائق ثم إتركيه لفترة 30 دقائق أخرى ثم يغسل الشعر بشامبو تكرار هذه الطريقة أربعة مرات في أسبوع.

ملاحظة : يمكنك إضافة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وفوائده المتعددة للشعر.

خل التفاح وفلفل حار

خذي ملعقتين من خل التفاح في وعاء وضيفي عليهم ثلاث قطرات من خلاصة الفلفل الأحمر لذلك يخلط جيدا وتطبيقه على فروه الرأس وإتركيه لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالماء كرري هذه الطريقة مرة واحدة كل يوم لعدة شهور.

خل التفاح وزيت جوز الهند

إحضري ملعقتين كبار من جوز الهند ملعقة كبيرة من خل التفاح وضعيهم في وعاء ثم تقليبهم وتطبقي هذا المزيج على فروة الرأس والشعر وتدليك شعرك بأطراف أصابعك لمدة 5 دقائق وإتركيه لفترة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو وتطبيقه على الشعر مرتين كل أسبوع.

خل التفاح وصودا الخبز

خذي ملعقة من صودا الخبز وخل التفاح وثلاث ملاعق طعام من الماء ومزجها جيدا لتكوين عجينة وتطبيقه على الشعر وإتركيه لمدة 10 دقيقة ثم إشطفي الشعر بالماء الفاتر كرري هذه الطريقة ثلاث مرات كل أسبوع.
الصبار وخل التفاح

من المعروف أن الصبار يعيد فروة الرأس يغذي الشعر بشكل كبير ويعين على محاربة قشرة الرأس التي تعد واحدة من الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر، قومي بأخذ ملعقتين كبار من هلام الصبار وضيفي ملعقة خل التفاح إلى ذلك وإمزجيها بواسطه ملعقة وتطبيقه بسخاء في كل أنحاء فروة الرأس وإتركيه لمدة 30 دقائق ثم إشطفيه بالماء والشامبو اتبعي هذه الطريقة أربعة مرات في الأسبوع.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: