انظمه برامج رجيم

احذري السمنة في فصل الصيف

من المعروف أن فصل الصيف هو الوقت المناسب للتخسيس وخسارة الوزن، ومع ذلك فالنساء لهن طابع خاص ، فهم يشتهون أنواعًا من الطعام تكون  سبب  رئيسي في تعريضهم  لزيادة في الوزن ومرض السمنة .

لذا سيدتي سنقدم لكِ  مجموعة من  النصائح  والطرق  التي عليكِ  إتباعها من أجل وزن رشيق ولتحمي نفسكِ من مرض السمنة.

احذري السمنة في فصل الصيف :

– تناول وجبة الفطور

يقول اختصاصيو التغذية إن تناول الفطور في الصباح هو أفضل طريقة لمحاربة الجوع قبل الغداء والشعور بالامتلاء لمدة زمنية طويلة .

لذا تناولي الخبز الأسمر مع اللبن أو الجبنة ، إضافة إلى حبة من الفاكهة الموسمية وكوباً من الحليب .

– شرب الماء قبل كل وجبة

شرب كوبين من الماء قبل تناول الوجبة الرئيسية  بنصف ساعة ، فهي تمنحكِ شعوراً بالامتلاء وتقلل شهيتك و تحميك من الإصابة بالجفاف ، ما يحد من إقبالك على تناول الطعام بشراهة .

– التقليل من تناول الأطباق الدسمة

لا تحرم نفسك من الأطباق الدسمة وإنما أعدِ النظر في طريقة تحضيرها ، فعند تحضير اللحوم مثلاً ، اختارى  لحم العجل الهبر بدل لحم الغنم الدهني ، واستعمل القليل من زيت الزيتون أثناء الطهو بدل الزبدة، وأضيفي الكثير من البصل لتعزيز النكهة وامتصاص المواد الدهنية .

–  تناول اللوز

يحتوي  اللوز على  العديد من الألياف والبروتينات والفيتامينات التي تمنح الجسم الشعور بالامتلاء لمدة طويلة.

فقد أثبتت الدراسات أن الذين يتناولون حفنتين من اللوز يومياً على مدى أسابيع طويلة يشعرون بجوع أقل ولا يزداد وزنهم أبداً وهم أقل عرضة للإصابة بمرض السمنة .

– تناول طبق الشوربة قبل الطبق الرئيسي

تناولى طبق شوربة الخضار في بداية الوجبة ، لأن ذلك يملأ المعدة ويجعلها مستعدة لاستقبال كمية أقل من الطعام.

وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن المستهلك المنتظم للشوربة يكون عموماً أنحف من بقية الأشخاص.

– تناول السمك بدلاً من اللحوم

استبدلي اللحوم الحمراء بالأسماك المشوية والمقلية ، فالسمك أفضل صحياً من اللحوم الحمراء ، لأنه يزودكِ باحتياجاتك من البروتين من دون سعرات حرارية  إضافية لا داعي لها ، مثل التي توجد في اللحم الأحمر، خصوصاً التونة والسلمون والرنجة على وجه الخصوص ، فهي تحتوي على ثلاثة أحماض أمينية دهنية مفيدة وتمدك بفيتامين  D، كذلك اهتمِ بتناول البقوليات مرة أو مرتين أسبوعياً .

– التركيز على تناول  الفواكه والخضروات الطازجة

تناولي حبة من الفواكه مع كل وجبة غذائية أساسية فهي تمنحكِ الشعور بالامتلاء , كما ويجب تناول طبق من سلطة الخضروات أيضا مع الوجبات الرئيسة  , فالفواكه والخضروات غنيتان بالألياف والفيتامينات ، وفيهما عدد قليل من السعرات الحرارية  وتساعد الجسم  على التخلص من الدهون المتراكمة وتحميه من مرض السمنة .

 – التركيز على الأطعمة الغنية  بالكالسيوم

الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالكالسيوم كالحليب والأجبان والألبان  يكونون عادة أكثر نحافة من غيرهم , ويرجع ذلك إلى أن  داخل الخلايا الجسم يحول الكالسيوم دون تكديس الدهون كما  ويحفز تحركها ، وبالتالي يساعد الجسم في التخلص منه ويقلل من عرضة الجسم لمرض السمنة .

حرصاً منا على أن تكوني بصحة جيدة ، فقد قدمنا لكِ النصائح لتجنب السمنة في فصل الصيف والتي تساعد جسمك على فقدان الوزن  وحرق الدهون الزائدة في الجسم بشكل صحي وفعال لتتمتعي برشاقة ولياقة بدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى