صحة

احذر..تناول تلك الأطعمة بهذه الكميات يسبب الوفاة !

بكل تأكيد تلجأ جميع الكائنات الحية وليس البشر فقط إلى تناول الطعام وشرب المياه من أجل ضمان استمرارية الحياة فبدون غذاء أو مياه لن يكون هناك وجود للحياة .

وعلى الرغم من كل تلك الأهمية للطعام والشراب إلا أن الإفراط فيهما من الممكن أن يسبب الوفاة في بعض الأحيان ففي التقرير التالي سوف تتعرف على حجم الكميات الغذائية التي تتسبب الوفاة لأشهر الأطعمة التي يتناولها البشر حول العالم .
1- المياه

من الممكن أن تتحول المياه من مفتاح للحياة إلى أداة للقتل إذا شربت ما يقارب الـ 7 لترات من المياه وذلك بسبب فقدان الكليتين القدرة على معالجة الكمية الكبيرة من المياه وإعادة إخراج الفائض منها بطريقة سليمة وهو الأمر الذي يؤثر على الجهاز التنفسي والدماغ وهو ما يسمى بتسمم المياه .
2- القهوة 
113 كوب بحجم (250 ميلي) من القهوة أو ما يعادل 30 لتراً من المياه كفيلة بأن تتسبب بالقتل بشكل فوري بسبب الحصول على جرعة زائدة من الكافيين الذي يعد قاتلاً عند الإسراف في الحصول عليه.  

 

3- الشوكولاته 
الشوكولاته تحتوي على كمية صغيرة من مادة الثيوبرومين وهو عامل قوي يحفز الجهاز العصبي المركزي لذلك تناول ما يعادل 85 لوحاً صغيراً من الشوكولاته يمكن أن يؤدي أولا إلى الغثيان والإسهال ثم الصرع و النزيف الداخلي وأخيراً و الموت.
4- السجائر

هي ليست طعاماً صحياً أو عادة حميدة ولكنها التدخين أمر منتشر في كل أنحاء العالم وهناك الكثير من المدخنين المدمنين على السجائر و على الرغم أم التدخين وسيلة للموت البطيء إلا أنه من الممكن أن تزداد سرعة أضراره فتدخين 75 سيجارة تحتوي الواحدة منها على ما يقرب من 0.8 ملغ من النيكوتين كافية لإنهاء الحياة .
5- بذور التفاح 
أنت لن تموت من تناول 18 التفاح. ولكن إذا كنت تتناول البذور من تلك التفاح  الـ 18 فهناك احتمال أن تموت لأن بذور التفاح تحتوي على السيانيد بشكل طبيعي وهو مركب شديد السمية .
6- بذرة الكرز 
مثل بذور التفاح تحتوي بذرة الكرز وكذلك المشمش والخوخ على السيانيد أيضاً ولكن بنسبة أكبر من التفاح فتناول بذرتين للكرز قد تتسبب بالكثير من الأضرار الصحية التي تصل إلى الوفاة .
7- الموز 
يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يمنح أجسامنا العديد من الفوائد الصحية الضرورية ولكن الجرعة زائدة من البوتاسيوم الناتج عن تناول 400 موزة يومياً سوف تؤدي إلى الوفاة بشكل مؤكد .  
8- البرتقال

بالتأكيد الأمر حدوثه مستحيل ولكن على أي حال سوف يؤدي إلى البرتقال إلى الوفاة إذا تم تناول 11.000 برتقالة في اليوم .
9- الملح 
تناول الملح ضروري للبشر من أجل الحفاظ على الأسنان والعظام والعمليات الحيوية بداخل الجسم ولكن الإكثار من تناوله بلا شك مضر بينما التطرف في استخدامه يؤدي إلى الوفاة مل تناول 48 ملعقة صغيرة من الملح 
10- الفلفل الحار 
مسحوق الفلفل الحار مفيد لحرق الدهون ومقاومة الإصابة ببعض الأمراض ولكن تناول 130 ملعقة صغيرة تؤدي إلى الوفاة .
11- السكر 
أو السم الأبيض كما يطلق عليه الأطباء يتحول إلى مادة قاتلة إذا تم تناول 500 ملعقة صغيرة .
12- معجون الأسنان 

تناول معجون الأسنان يعد أمراً محبباً للكثير من البشر وخاصةً الأطفال وبكل تأكيد تلك العادة ليست صحية تماماً فتناول كمية تعادل 24 عبوة من معجون الأسنان تؤدي إلى الوفاة .

اظهر المزيد