صحة

احذر.. علامات تدل أنك تمارس العادة السرية أكثر من اللازم

بكل تأكيد تعد العادة السرية من أكثر الأمور التي يفرغ بها معظم الشباب حول دول العالم طاقاتهم الجنسية المكبوتة، ولكن المخيف في الأمر أن تلك العادة السيئة قد تتحول إلى حالة إدمان من الصعب التخلص منها .

وإذا كنت تمارس تلك العادة فإن التقرير التالي سوف يعرض لك أهم العلامات التي تخبرك بأنك قد تمارسها أكثر من اللازم، وبشكل قد يؤدي إلى حدوث الضرر لك.

1- العدد

إذا كنت تمارين تلك العادة لأكثر من مرة يومياً وبشكل مستمر فإنك قد تتسبب بالأذى إلى جسدك أو عضوك الذكري .

2- الرغبة المستمرة

الشعور المُلح بالرغبة المتكررة في ممارسة العادة السرية والاستمتاع بالإحساس باللذة والرعشة الجنسية أكثر من مرة خلال يوم من العلامات الهامة التي تخبرك بأنك يجب أن تقلل من عدد مرات ممارستك لتلك العادة السيئة .

3- أفضل من زوجتك ! 

والمقصود بتلك العبارة أن هناك عدداً غير قليل من الرجال المتزوجين الذي يمارسون العادة السرية بكثرة على الرغم من أنهم متزوجون وحياتهم الجنسية طبيعية .

4- صعوبة الجنس

إذا كنت تواجه صعوبات أثناء ممارسة العلاقة الجنسية الزوجية فاعلم أن ممارسة للعادة السرية بعد الزواج هو السبب .

5- تساقط الشعر 

يؤدي الإفراط في ممارسة العادة السرية لتساقط الشعر على المدى البعيد، فإذا كنت لا تمتلك أقارب من الرجال الذين لا يعانون من الصلع ووجدت أنك أصبحت تعاني فجأة من تساقط الشعر فاعلم أن العادة السرية قد تكون السبب .

6- لاتستطيع المقاومة

إذا كنت لا تستطيع مقاومة البقاء لمدة 24 ساعة فقط أو يوم كامل دون استثناء، فيجب أن تعلم أنك تعاني من إدمان حاد على ممارسة العادة السرية .

7- الشعور

إذا كنت تفقد حقاً الشعور بالمتعة في كل مرة تمارس فيها العادة السرية بشكل أكبر من المرة التي سبقتها فهذا الشعور بسبب أن الأمر تحول من متعة إلى مجرد عادة .

8- حياتك تتوقف عليها

والمقصود من هذه العبارة أنك أصبحت تنظم حياتك ووقتك على توقيت رغبتك في ممارسة العادة السرية، فهي أصبحت دائماً تأتي في مقدمة أولوياتك.

اظهر المزيد