احذر.. مجالسة الجميلات خطر على الصحة

كشفت دراسة نرويجية حديثة عن الأمراض التي يمكن أن تصيب الرجل، إذا تعامل مع امرأة جميلة وجلس معها لمدة 5 دقائق.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية أنه عندما يقضي الرجل أكثر من 5 دقائق مع امرأة جميلة، فإن معدل هرمون “الكورتيزول” يرتفع في الدم بشكل كبير، مما يؤثر على صحته لأنه هذا الهرمون مسؤول عن الإجهاد للجسد.

وتوصل العلماء من جامعة “أوسلو” النرويجية إلى أن هناك 8 أمراض يمكن أن تصيب الرجل بسبب جلوسه مع امرأة جميلة أكثر من 5 دقائق، وذلك بعد أن أجروا تجربة على 300 فرد لمعرفة تأثير صور النساء الجميلات على دماغ الرجل

وانقسمت التجربة إلى جزأين، في الجزء الأول من عرض الباحثون على المتطوعين صور لنساء جميلات لمدة 5 ثوان، ثم طالبوهم بتقييم جمال كل واحدة.

وفي الجزء الثاني، منح الباحثون لمجموعة من الرجال “المورفين”، ومجموعة أخرى منحوها “النالتريسكون”، فوجد الباحثون أن من حصل على المورفين أعطوا وجوه النساء التي أعجبتهم علامات مرتفعة.

وأما المجموعة الأخرى التي أخذت “النالتريسكون” فوضعوا علامات متدنية للوجوه التي أعجبتهم وقلت رغبتهم في مشاهدة الصور، وهو ما يشير لإمكانية التحكم في نظرتنا للجمال وفقا لما قالته الباحثة أولجا تشلنكوفا.

وفي النهاية، توصلت الدراسة إلى أن الرجال يأخذون قرارات متهورة عندما يكونوا بصحبة امرأة جميلة، وذلك بعد أن أجروا تجربة على 966 فردا من الشباب والشابات أثناء التزلج، ولوحظ إقدام الشباب على القيام بحركات متهورة أمام الفتيات أكثر من أمام الشباب.

وأضافت النتائج أن المرأة الجميلة يمكنها أن تضر قلب الرجل لزيادة توتره أمامها، خاصة هؤلاء الذين يظنون أنهم ليسوا على القدر الكافي من الشجاعة لمجاراتها.

وأكدت دراسة أخرى أجرتها جامعة “فالنسيا” الإسبانية، أنه عندما يقضي الرجل أكثر من 5 دقائق مع امرأة جميلة فإن هذا يؤدي إلى ارتفاع معدل هرمون “الكورتيزول” في الدم مما يؤثر على صحة الرجل لأنه الهرمون المسؤول عن الإجهاد للجسد.