احذر هذه العادات تسبب الفطريات لقدميك

الفطريات لقدميك من الأعراض التي تظهر في مختلف المواسم، وفي كل فترة يكون السبب مختلف أو لنفس السبب  وتؤدي إلى الآلام إضافة إلى مظهرها غير المحبب.

لذا عليك معرفة بعض العادات المسببة لظهور هذه الفطريات لتحاول تجنبها أو التقليل منها:

تكرار ارتداء نفس الحذاء، والجوارب يوم يليه الآخر دون تهويتهما أو غسل الجوارب جيداً  يؤدي إلى ظهور فطريات في الأقدام وبين الأصابع.

السير حافي القدمين على الأرضيات يسبب انتقال عدوى بكتيرية، وظهور الفطريات.

عدم ارتداء صنادل مخصصة عند نزول أحواض السباحة أو في مراكز التجميل والساونا والجاكوزي، يمكن أن يسبب التقاطك عدوى فطرية.

ارتداء الأحذية الضيقة باستمرار، وبشكل يومي يسبب التعرق الدائم  الذي يليه بالتبعية ظهور فطريات الأقدام  خاصة بين الأصابع.

الاستخدام المشترك للأحذية مع شخص مصاب أو ارتداء أحذية لا تخصك وحدك في الأماكن العامة مثل المساجد أو النوادي الرياضية يمكن أن يكون سبب في التقاط فطريات الأقدام .

ارتداء الجوارب مباشرةً بعد الوضوء أو بعد غسل الأرجل دون تجفيفها جيداً وتجفيف بين كل إصبع والأخر حيث تكون الأقدام مبللة ويتم كتمانها  مما  يؤدى الى تراكم البكتيريا والفطريات التي تنمو في المناطق الرطبة.

عدم التنظيف الجيد والمستمر بالماء والصابون وفرك الأقدام وبين الأصابع  بفرشاة ناعمة وعدم تهويتها بالشكل المطلوب  يؤدي إلى نمو الفطريات المقززة فيها.

إذا كنت من محبي اقتناء الحيوانات الأليفة عليك الحرص لأن عدم الانتظام في نظافتها والإشراف على صحتها يجعل من السهل التقاطها  للفطريات والبكتيريا ونقلها لك وأسرع مكان يصاب بالفطريات هو الأقدام.