جمال

احصلي على شعر داكن اللون مع صبغة القهوة

تُعتبر القهوة صبغة طبيعية للشعر ، فإن كنتِ من مُحبي الألوان الدّاكنة والهادئة ننصحك بتجريب صبغة القهوة الطبيعية والسّهلة، الّتي تعمل على تغطية الشّيب (إن وُجِد) بشكل مُمتاز وإضفاء مظهرٍ جذّاب على شعركِ.

يُنصح باستخدام صبغة القهوة على الشّعر الطّبيعي ذو الألوان الدّاكنة أو الّذي تمّ صبغه بالمواد الطبيعية سابقاً كالحنّة أو بعض أنواع الأعشاب الأُخرى، حيث يُنصح بالابتعاد عن مُلوّنات الشّعر الكيميائية لما تُسبّبه من تلف وجفاف للشّعر بعد الاستخدام المُتكرّر لها؛ أمّا بالنّسبة للشعر الأشقر فيُنصح باستخدام نوع آخر من أنواع الأصبغة الطبيعيّة مثل صبغة البابونج، البكورية (الآذَرِيُون)، الزّعفران، وبتلات زهرة دوّار الشّمس. حيث أن صبغة القهوة غير صالحة للشّعر الأبيض كُلّيّاً أو الرّمادي الفاتح.

وإن كان لديكِ جُذور رماديّة فعليكِ تطبيق هذه الصبغة مرتين أو ثلاثة مرّات أسبوعيّاً لتحصلي على تغطية مثاليّة للشّيب.

تُعتبر هذه الطريقة الطبيعية في تلوين الشعر مثاليّةً للنّساء الحوامل. لخلوّها من المواد الكيميائية الّتي تتواجد في صبغات الشّعر الّتي تروّج لها الإعلانات التّجاريّة، والّتي قد تُسبّب الضّرر للمرأة الحامل وجنينها.

طريقة التّحضير والاستعمال

  • قومي بتحضير 1-2 كوب (240-470 مل) من القَهوة العضويّة حصراً (لخلوّها من أي موادٍ صناعية) ويُفضّل استخدام الاسبريسّو لقوّة لونها، ثُم ضعيها جانباً حتّى تبرد تماماً.
  • امزجي لكُل كوبٍ واحد (240 مل) من القهوة الباردة الّتي قمتِ بتحضيرها ملعقتين كبيرتين فوقهم (حوالي 30 مل) من البلسم الخاصّ بكِ وملعقتين كبيرتين من القهوة العضوية المطحونة في وعاءٍ بلاستيكي مُتوسّط الحجم. ثُمّ قومي بخلط هذه المكوّنات مع بعضها البعض جيّداً حتّى تصبح مزيجاً مُتناسقاً. (يُمكن زيادة المقادير تقديريّاً في حال كان الشّعر طويلاً).
  • استخدمي يديكِ لتطبيق هذا المزيج على شعركِ، وقومي بتوزيعه جيّداً على كل أنحاء الشّعر والجذور والأطراف. مع تمشيطه باستخدام مشطٍ بلاستيكي مُتباعد الأسنان لتوزيع المزيج جيّداً وتخليص الشّعر من التّشابك. ثُمّ قومي بشبك شعرك إلى الأعلى على هيئة كعكة مُدوّرة، ثمّ دعيه على شعركِ حوالي 60 دقيقة على الأكثر، حيث يبدأ البلسم بعدها بتجفيف وزيادة سماكة الشّعر.
  • قومي بتحميم شعركِ بمياهٍ فاترة أو باردة، دون استخدام شامبو أو بلسم. فقط اغسلي شعرك من المزيج ودعيه يجفّ ثُمّ استمتعي بمُشاهدة النّتائج على المرآة!

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

المصدر: sport360.fit

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock