جمال

احصلي على وجه ممتلئ بمواد طبيعية في المنزل

تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية التي تزيد من مرونة الجلد (shutterstock.com)

ترغب عديد من السيدات في الحصول على وجه ممتلئ دون اللجوء للجراحة، لذلك نقدم لكِ وصفات طبيعية آمنة وغير مكلفة، تساعدك في الحصول على وجه ممتلئ بشكل طبيعي. بحسب ما ذكره موقع “mawdoo3”.

1-العسل:

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنح الوجه شكل ممتلئ. اخلطي ملعقة من البابايا وملعقة من العسل خلطاً جيداً حتى تحصلي على عجينة، ثم طبقي العجينة على وجهك واتركيها لمدة عشر دقائق بعد ذلك اشطفيها بالماء الفاتر، ويجب أن تكرري هذه الوصفة صباح كل يوم.

فوائد واستخدامات زبدة الشيا للشعر 

2-التفاح:

يساعد التفاح على ترميم الأنسجة التالفة وتجديدها كما يحافظ على البشرة ويمنحها الامتلاء والنعومة، وذلك بفضل احتوائه على كثير من العناصر الغذائية أهمها الألياف الغذائية. اهرسي ثمرة من التفاح بشكل جيد ثم طبقيها على وجهك واتركيها لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى عشرين دقيقة، بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ، ويجب أن تستمري في تطبيق هذه الوصفة بشكل يومي.

3-ماء الورد والجلسرين:

يحتوي ماء الورد والجليسرين على عديد من المكونات المغذية والمرطّبة للبشرة. اخلطي كميات متساوية من الجليسرين وماء الورد ثم طبقي الخليط الناتج على وجهك مساءً واتركيه حتى صباح اليوم التالي بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ، ويفضل أن تكرري هذه العملية مرة واحدة في اليوم.

 فوائد زبدة الشيا للوجه

4-زبدة الشيا:

تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية التي تزيد من مرونة الجلد، كما أنها غنيةٌ بفيتامين E الذي يسهم في شد الخدود وإعطائها مظهراً أكثر امتلاءً. ضعي كمية مناسبة من زبدة الشيا على وجهكِ ودلكيها برفق لمدة 10 دقائق ثم اتركيها لمدة ربع ساعة إضافية بعد ذلك اغسليها بالماء، واحرصي على تطبيق هذه الوصفة لعدة مرات في الأسبوع الواحد.

كما يمكنك مزج كوب من زبدة الشيا وكوب إلا ربع من السكر ثم ضعي الخليط في الثلاجة حتى يصبح صلب القوام، بعد ذلك طبقيه على وجهك الرطب ودلكيه بحركات دائرية رقيقة لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق إضافية واغسليه بالماء الدافئ، ويجب أن تكرري هذه الوصفة يومياً قبل ذهابك للاستحمام.

5-الحلبة:

تحتوي الحلبة على مضادات الأكسدة والفيتامينات مما يسهم في الحصول على بشرة ممتلئة وصحية، امزجي ملعقة من مطحون الحلبة وكميةً قليلة من الماء مزجاً جيداً حتى تحصلي على عجينة، ثم طبقيها على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق بعد ذلك اغسليها بالماء الفاتر، كرري هذه العملية مرّة واحدة في اليوم.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
3 وصفات طبيعية لترطيب البشرة بالأفوكادو
6 وصفات طبيعية مجربة لتنعيم الشعر الجاف

المصدر: البوابة

اظهر المزيد