اخراج وطرد السموم من الدم والجسم

من العمليات البسيطة والسهلة التي تحمي من الإصابة بالأمراض هي، اخراج وطرد السموم من الدم والجسم، حيث يمكنك اللجوء إلى الجلوس في الساونا، أو تناول مشروب الشاي الأخضر للتخلص من السكر أيضا، أو النوم عدد ساعات كافية، لأن التخلص من السموم يخلصك كذلك من الأفكار السلبية، وإن أردت التخلص من كل ذلك سوف نكشف إليك كل طرق اخراج وطرد السموم من الدم والجسم، في هذا المقال.

 

اخراج وطرد السموم من الدم والجسم

 

 

اخراج وطرد السموم من الدم والجسم

  1. استبدل تناول الأطعمة الجاهزة من الخارج، التي تحتوي على الدهون المضرة، والسكر، والصوديوم بنسب زائدة، بتناول الفواكه، والخضروات الطازجة، والحبوب الكاملة، واللحوم الحمراء والبيضاء الخالية من الدهون، حتى تتخلص من جميع السموم الموجودة في الدم والجسم.
  2. توقف عن التدخين، وشرب الكحوليات التي تعتبر من أكبر مصادر السموم في الجسم، بالإضافة إلى أن تجنب تلك المشروبات الضارة والمدمرة للصحة على مستوى كبير، يجنبك الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي جراء التدخين، ويحمي الكبد من التلف بسبب شرب الكحوليات، ويحمي جسمك من السكر والدهون التي تدخل عن طريق تلك العادات الضارة.
  3. تقليل استخدام المواد الكيميائية الموجودة في اشياء كثير تستخدمها مثل منتجات البشرة، ومعجون الأسنان، والمنظفات المنزلية، حتى تزيد من عملية تطهير الجسم طبيعيا من السموم، أو استبدالها; مثلا يمكنك تنظيف المطبخ والمنزل بعصير الليمون، وأيضا باستخدام بيكربونات الصوديوم، والصابون العضوي أفضل للتنظيف، واستبدال معجون الأسنان بوصفات طبيعية تنظف اسنانك بدون تعرضها إلى مواد كيميائية، وتصبحي أقل عرض لخطر السموم.
  4. تناول الشاي الأخضر يساهم في تسريع عملية الأيض، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل بقوة لترطيب الجسم، كما أن الشاي الأخضر يساعد في حماية الجسم من أمراض عديدة، عن طريق شربه لمرة واحدة في اليوم، فهو مفيد في حالة الإصابة بنزلات البرد.
  5. ممارسة التمارين الرياضية، هي من العمليات الطبيعية لإزالة السموم من الجسم والدم، ويمكن فعلها بطريقة بسيطة باستنشاق الهواء النقي المحمل بالأكسجين، حتى يتدفق إلى جميع أجزاء الجسم، ثم إخراج ثاني أكسيد الكربون مع التكرار 10 مرات، حتى يتم طرد جميع السموم من كامل الجسم.
  6. تناول 8 كؤوس من الماء على مدار اليوم بصفة منتظمة، من الطرق الفعالة التي تزيل السموم من الدم، والجسم.

 

أعراض زيادة السموم في الجسم

  1. الشعور بالإرهاق الدائم، حتى بعد الحصول على قسط كافي من النوم والراحة، ومعنى هذا أن جسمك لا يقدر على التخلص من السموم.
  2. عندما يواجه الكبد صعوبة في التخلص من السموم، يعاني الجهاز الهضمي من المشاكل، التي تظهر على هيئة رائحة كريهة تصدر من فم الشخص المصاب.
  3. الإصابة بالإمساك من أسباب تأخر عملية إزالة السموم، حيث تتخلص الأمعاء من السموم بنسب كبيرة عن طريق عملية الإخراج، ويصاب الشخص بالإمساك نتيجة تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية، والمواد الحافظة.
  4. بشرة الجلد من الأجزاء الحساسة في الجسم والذي يظهر عليها أي مشاكل يعاني منها الأجهزة الداخلية في الجسم، لذا عند ارتفاع نسبة السموم في الخلايا، تظهر الحبوب، والبثور على البشرة، وأيضا يصاب الجسم بالطفح الجلدي، وتحدث كل تلك الردود بناءً على السموم التي تم الحصول عليها من البيئة المحيطة، أو من الغذاء الغير صحي، أو من منتجات العناية بالبشرة الرديئة.
  5. أحيانا لا يقدر الجسم على محاربة السموم الزائدة، ويخبرك بذلك بالتحسس من الروائح، والإصابة بالحساسية الغير معتاد عليها الشخص، والدليل على أن تلك الأعراض نتيجة زيادة السموم، هو الشعور بالصداع، ووجود آلام في المعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق