انظمه برامج رجيم

اخسري من وزنك قبل الفالنتاين

الفالنتاين مناسبة تنتظرها السيدات للإحتفال مع أزواجهن بهذا اليوم.

لكن الأمر الذي يقلق النساء قبل تاريخ 14 شباط (فبراير) هو زيادة الوزن أو تراكم الدهون في مناطق مزعجة من الجسم كالأرداف، المؤخرة، والبطن، واليدين والصدر. لذلك، يلجأن الى الحمية الغذائية للتخلص من الدهون المتراكمة في المناطق التي تبرز جمال أجسادهن في الفالنتاين.

المياه تملأ معدتك بطريقة صحية

شرب المياه قبل تناول الوجبة الأساسية ضروري جداً. أولاً المياه تملأ معدتك، مما يخفف كمية الطعام التي تتناولينها. ثانياً هي تساعدك في الشعور بالشبع وتوفر نسبة كبيرة من المعادن التي تحتاجينها خلال عملية خسارة الوزن التي تتطلب بعض المجهود الإضافي.

الخضروات تمنحك الشبع

صحن خضار على الفطور، صحن كبير من السلطة على الغداء وصحن كبير آخر من الخضار على العشاء هي بداية لوجبة صحية ممتازة. الخضروات غنية جداً بالألياف الغذائية التي تمنحك الشبع لمدة طويلة. بالإضافة الى ذلك، يمكنك تناول هذا النوع من الطعام كلما شعرت بالجوع في اليوم لأنه قليل جداً بالوحدات الحرارية.

البروتينات ضرورية

شريحة من اللحم الأحمر الخالي من الدسم، صدور الدجاج، فيليه السمك، الكراب، الحبش، التونا بالماء، اللبنة الخالية من الدسم والجبنة البيضاء الخالية من الدسم هي أفضل وألذ أنواع البروتين على الإطلاق. إدخال هذه المأكولات في كل وجبة يمنحك الشبع ويساعد في رفع مستوى الأيض لديك.

الفواكه الطعام الأفضل للوجبة الخفيفة

الفواكه أفضل أنواع السناك. إذ أنّ حصة واحدة منها تحتوي فقط على 60 وحدة حرارية. كذلك، فالفواكه غنية جداً بالفيتامينات، والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على جمال بشرتك خلال تخفيف وزنك قبل موعد الفالنتاين. تناولي حبة منها عند الساعة الـ 11 قبل الظهر وواحدة أخرى عند الخامسة بعد الظهر.

اظهر المزيد