جمال

ازالة الرؤوس السوداء من الانف (4 طرق)

بغض النظر عن عمرك، أو ما إذا كنت ذكرا أو أنثى، ربما عانيت من الرؤوس السوداء التي تغطي الأنف وتصبح قبيحة مع مرور الوقت. في البداية ، فقط يمكنك رؤيتها عن قرب في المرآة. ثم سرعان ما تغطي الأنف بأكمله.
الرؤوس السوداء
ليس فقط من الصعب إزالتها من المسام الصغيرة، ولكنها يمكن أن تغطي قمم وجوانب الأنف، وعلى طول الخدين. إتبع هذا المقال لمعرفة أسباب الرؤوس السوداء وكيفية إزالتها من الأنف.
ما هي الرؤوس السوداء؟
الرؤوس السوداء تظهر الرأس الأسود كنقطة سوداء صغيرة على البشرة، وتكون على عكس الرأس الأبيض الذي يتطور أكثر تحت سطح الجلد.
الرؤوس السوداء يمكن أن تكون صغيرة مثل وخز الدبوس أو كبيرة مثل علامة القلم. إذا كنت أكبر من ذلك، يجب عليك طلب المشورة الطبية.
هناك عرق صغير و قنوات دهنية موجودة في جميع أنحاء الجسم، بالإضافة إلى بصيلات الشعر. بما أن الأنف يبدو أنه ينتج وفرة مفرطة من الزيوت، فهذا هو أحد الأسباب الرئيسية للرؤوس السوداء.
حينها يكون الأنف عرضة لانسداد المسام وتراكم خلايا الجلد الميتة والأوساخ التي تسد مجرى الهواء وتمنع البشرة من التنفس.
خطوات لتفادي الرؤوس السوداء:
أول خطوة: غسل وجهك مرتين على الأقل في اليوم، لتقطع هذه الخطوة شوطا طويلا للمساعدة في منع تراكم الأوساخ والزيوت في المسام المسببة للرؤوس السوداء.
وذلك عن طريق شطف الوجه في الصباح للتخلص من أي بكتيريا ربما تكون قد انتقلت إلى بشرتك من الوسادة. ستحتاج إلى التنظيف مرة أخرى في الليل للتخلص من الماكياج والأوساخ التي تغطي البشرة طوال اليوم.
ثاني خطوة: غسل وجهك بالبخار قبل استخدام العلاج المنزلي. سيساعد البخار على فتح المسام حتى يسهل عليك إزالة الرؤوس السوداء وذلك عن طريق:
  • غلي وعاء كبير من الماء وتركه ليبرد قليلا.
  • اتكئ على الوعاء وقم بتغطية رأسك بمنشفة لإنتشار البخار فوق وجهك.
  • تركه لمدة 5-10 دقائق مع الحرص على عدم الاقتراب من البخار لمنع حرق بشرتك.
  • شطف وجهك بالماء الدافئ واتركه يجف.
  • كرر بخار الوجه عدة مرات في الأسبوع، قبل تطبيق أي علاج منزلي.
ماهي اسباب ظهور الروؤس السوداء؟
المنتجات التجميلية: مستحضرات التجميل وغيرها من منتجاتا لعناية بالبشرة يمكن أن تسبب الرؤوس السوداء، وخاصة على الأنف. تعمل كريمات الوجه على ترطيب البشرة، ولكن يمكن أن يؤدي ذلك إلى إضافة المزيد من الدهون في المسام.
كما يمكن لمنتجات البشرة وحتى المكياج بالعطور والألوان الاصطناعية أن تسد بصيلات الشعر على جلدك وتسبب الرؤوس السوداء.
الأدوية: هناك بعض الأدوية لها دور في ظهور الرؤوس السوداء العميقة. وافقت المعاهد الوطنية للصحة أن الأدوية الغنية بالفينيتوين والإستروجين والتستوستيرون والمنشطات يمكن أن تسبب العديد من مشاكل للبشرة، بما في ذلك الرؤوس السوداء.
الإجهاد: لا يوجد دليل طبي على أن الإجهاد مرتبط مباشرة بالرؤوس السوداء، ولكن بعض الناس مقتنعون أنه يمكن أن يسبب الرؤوس السوداء أيضا. فالقلق والتوتر وعند التعرض للإجهاد، نميل إلى إهمال أجسامنا، ونتيجة لذلك قد نحصل على هذه الرؤوس السوداء.
الكافيين: إذا كنت شخصًا يريد أن يبدأ اليوم مع كوب من القهوة الساخنة، ولكن لا يمكنك شرب أكثر من فنجان واحد إذا كنت تريد التخلص من الرؤوس السوداء على أنفك بسرعة. أشارت بعض الدراسات إلى أن الكافيين يمكن أن يكون سيئ لصحة بشرتك. كما يمكن للمنشطات في قهوتك أن تفرز المزيد من الغدد الزيتية. 
التدخين: التدخين يمكن أن يكون أحد الأسباب كذلك. دخان السجائر مليء بالرماد ، القطران ، والعديد من المواد الكيميائية التي تلحق الضرر بسطح البشرة مما تسبب في انسداد المسام وتراكم خلايا الجلد الميتة. 
إصطاد عصفورين بحجر واحد بحجر واحد، وذلك بالتوقف عن التدخين والتخلص من الرؤوس السوداء وحماية الصحة العامة.
الغذاء: يمكن أن يكون هناك صلة بين التغذية والرؤوس السوداء أيضا. يمكن أن يكون للأطعمة السكرية والأطعمة المقلية وأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات تأثير كبير على بشرتك، لهذا يمكنك الإبتعاد عن تناول الكعك والبطاطس المقلية والشوكولاتة. 
العرق: موجة الحر، جلسة مكثفة في صالة الألعاب الرياضية وكل شيء آخر يجعلك تتصبب عرقا بغزارة يمكن أن يسبب الرؤوس السوداء. لأن العرق الزائد يمكن أن يسد المسام، بل والأسوأ من ذلك إذا كان لديك ماكياج أثناء التعرق.
النوم مع المكياج: هناك احتمال كبير بأن تكون مساماتك مسدودة إذا ذهبت للنوم دون إزالة الماكياج. مستحضرات التجميل يمكن أن تسد المسام على أي حال. لذلك قومي بتنظيف وجهك دائمًا قبل الذهاب إلى النوم.

كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف

ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالفازلين:
هل تريد ازالة الرؤوس السوداء على الفور؟ فإن الألم ليس هو الطريقة الوحيدة، يمكن للفازلن القيام بشيء سحري يفوق خيالك. سوف تحتاج فقط إلى غلاف بلاستيكي، وبعض المناشف الناعمة، وزجاجة من الفازلين.
دعني أخبرك عن الإجراء الذي يجب عليك اتباعه:
خذ دش ساخن، بحيث يمكن فتح المسام حول الرؤوس السوداء. الآن تأخذ طبقة سميكة من الفازلين وتطبيقها على الرؤوس السوداء الموجودة على الأنف.
هذا من شأنه أن يساعد جسمك على الحفاظ على الحرارة في الداخل. بعد وضع الفازلين، استخدم غلاف بلاستيكي لتغطية المنطقة واحتفظ بمناشف ناعمة مبللة بالماء الساخن فوق البلاستيك.
وهذا من شأنه أن يحبس الحرارة داخلها ويفتح المسام لإزالة الأوساخ. اترك المناشف على البلاستيك لمدة 5 دقائق، بعد ذلك الضغط على الرؤوس السوداء بلطف كي لا تتسبب في إحمرار البشرة.
بمجرد الانتهاء من إزالة الرؤوس السوداء، قم بشطف الوجه بإستخدام كريم أو غسول لطيف لتجنب المزيد من الرؤوس السوداء. تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع.
ازالة الرؤوس السوداء من الانف بمعجون الاسنان:
يوفر معجون الاسنان والملح بعض خصائص التطهير، يمكن للمواد الكيميائية الموجودة في معجون الأسنان أن تساعد على تفتيح بشرتك، في حين أن الملح يعمل بمثابة مقشر، وهو معروف لإزالة بقايا خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد.
قائمة المكونات واللوازم:
  • 2 ملاعق كبيرة من معجون الأسنان.
  • 1 ملعقة كبيرة من ملح الطعام.
كيفية خلط واستخدام معجون الأسنان والملح:
  • ببساطة قم بخلط معجون أسنانك ومزجه مع الملح وإضافة إليه بضع قطرات من الماء الدافئ.
  • قم بتدليك المزيج حول أنفك لمدة دقيقة كاملة.
  • شطفه جيدا بالماء البارد.
  • تجفيف الوجه بمنشفة نظيفة.
  • كرر هذه العملية مرتين في اليوم.
ازالة الرؤوس السوداء من الانف بصودا الخبز:
التقشير مهم لإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يمنع هذه الخلايا من سد المسام وإنشاء الرؤوس السوداء. كما أنه ينعش الدورة الدموية على بشرتك ويعطيك وهجا صحيا.
اخلطي ملعقتين من صودا الخبز في وعاء مع ملعقة من المياه المعدنية لصنع عجينة، ثم تطبيق هذا المزيج على أنفك وتدليكه برفق حتى لا تؤذي البشرة.
اسمح للمعجون أن يجف لبضع دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ. كرر هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع. سوف تساعد صودا الخبز على تخفيف الرؤوس السوداء وجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقاً ونظافة.
ملاحظة: يمكنك أيضا إضافة خل التفاح إلى عجينة صودا الخبز. خل التفاح هو قابض طبيعي ومضاد للبكتيريا.
ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالألوة فيرا:
هذا هو واحد من أبسط العلاجات لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف. كل ما يتطلبه الأمر هو هلام الألوة فيرا لإحتوائه على العديد من المركبات الطبيعية المفيدة لبشرتك.
والأفضل من كل ذلك، لأنه مليء بمضادات الأكسدة ليحمي البشرة من الجذور الحرة، كما يوفر أيضًا خصائص الترطيب والتي يمكنها أن تقلل من الإنتاج الزائد للزيوت والحد من تراكم الأوساخ داخل المسام.
الطريقة وكيفية الاستخدام:
يمكنك تقطيع ورقة من الألوة فيرا وإستخراج منها الهلام أو يمكنك شراء أفضل هلام الألوة فيرا والبحث عن علامة تجارية تحتوي على ما لا يقل عن 98٪ أو أكثر من هلام الألوة فيرا الحقيقي ويكون عديم اللون، وإذا كان لونه أخضر فتوجد به إضافات الصبغة.
ببساطة وضع كمية صغيرة من هلام الألوة فيرا وفركه على أنفك لمدة 3 دقائق وتركه لمدة 10 دقائق إضافية قبل شطفه بالماء. استخدم هذه العملية مرة في اليوم، خاصة بعد غسل وجهك.
اقرأ أيضًا :
اظهر المزيد