ثقافة عامة

اسباب تدهور الحياة الجنسية

الكثيرون يميلون للتفكير أن انخفاض الشهوة عند الرجل مستحيل وأن ذلك حكر على النساء فقط، ولكن يتضح أن الأمر ليس كذلك. الكثير من الرجال يعانون من مشكلة انخفاض الرغبة الجنسية والأسباب لذلك – من بين جملة أمور أخرى – متعلقة بالمرأة التي يقيمون معها العلاقة الجنسية.

1- كل 180 يوماً

لن يأخذ الأمر الكثير من الوقت والمال إذا قمت كل 6 أشهر سواء قبل الزواج أو بعده بمتابعة الأطباء المتخصصين في المسالك البولية والقلب والأطباء الباطنيين؛ من أجل الاطمئنان على صحتك الجنسية، فكل تلك التخصصات السابقة تؤثر على صحتك الجنسية بشكل مباشر.

2- الطعام

اختيار نوعية الطعام وكميته لا تؤثر على مستوى اللياقة البدنية وتراكم الدهون في جسدك فقط بل تؤثر أيضاً على صحتك الجنسية، وتتحكم بمدى اقترابك أو ابتعادك من الإصابة بالعجز الجنسي المؤقت أو الدائم لذلك لا تنسَ أن نوعية الطعام، من الممكن أن تكون دواءً أو أسباباً للمرض والخيار لك.

3- ابق نظيفاً

يجب أن تحرص دوماً على الاعتناء بصحة عضوك الذكري ونظافته، فلا تدع يوماً يمر عليك دون أن تصل المياه إلى منطقتك الخاصة وخصيتيك، كما يجب أن تهتم بنظافة أظافرك فهي بيئة خصبة لنمو الجراثيم التي من الممكن أن تنقل العدوى إلى العضو الذكري.

4- الأناقة

بكل تأكيد لن يؤثر شكل الملابس التي ترتديها على صحتك الجنسية بشكل مباشر، ولكن المقصود بتلك النقطة هو وجود بعض صيحات الموضة التي تعتمد على ارتداء السراويل الضيقة بالنسبة للرجال، وللأسف يتبع الكثيرون منهم تلك الموضة دون الانتباه إلى أمر مهم.

فالملابس وحتى إن بدت أنيقة ولكنها ضيقة لا تفكر في ارتدائها مهما كانت النتائج؛ لأنها سوف تؤدي إلى الضعف الجنسي بالتدريج بسبب الضغط على العضو الذكري والخصيتين.

5- مسألة وقت

بالتأكيد لا نستطيع أن لا نذكر التدخين فهو أحد العوامل المباشرة في إصابة الرجال بالضعف الجنسي، فحتى إذا كنت مدخناً، ورُزقت بأولاد فاعلم أن سوف تصاب بالعجز الجنسي في وقت أقرب بالمقارنة مع نظرائك في السن غير المدخنين.

فآثار التدخين لا تظهر بين لحظة وضحاها، ولكنها سوف تظهر لا محالة في نهاية المطاف؛ لذلك أقلع عن التدخين بالتدريج من الآن إذا كنت لست متزوجاً أو حتى إذا كنت حديث الزواج؛ حتى لا تتفاجأ في قادم الأيام.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: