عنايه باليدين و الاظافر

ظهور الجلد الزائد حول الأظافر وطرق علاج

تعتبر منطقة اليد وخاصة الاظافر من أكثر الأماكن التي تهتم بها المرأة، لانها من المناطق المكشوفة في الجسم، في فصل الشتاء يزداد تراكم الجلد حول الأظافر، ويظهر بشكل غير لائق، ويتسبب ذلك في إحراج المرأة ويقلل من أنوثتها، وسنستعرض في هذا التقرير، اسباب ظهور الجلد الزائد حول الأظافر وكيفية علاجها في السطور التالية.

اسباب ظهور الجلد الزائد حول الأظافر

من أحد أهم الأسباب التي تزيد من ظهور وتراكم الجلد حول منطقة الأظافر هي وضع اليدين في الماء لفترات طويلة، أو تعرضها للمنظفات والمواد الكيميائية من دون استخدام القفازات المخصصة، وأخيرا هو نقص نسبة فيتامينات معينة او عناصر غذائية في الجسم.

وصفات طبيعية لإزالة الجلد الزائد

الجدير بالذكر أنه لا يفضل التخلص من الجلد الزائد الموجود حول الأظافر، لأن ذلك يعرض هذه المنطقة لدخول الأتربة والأوساخ وتكوين ترسبات تتسبب في الإلتهابات، ولكن يجب ترطيب هذه المنطقة دائما مرتين إلى ثلاثة مرات في اليوم للحصول على مظهر ناعم ورقيق، إليكم بعض الوصفات الطبيعية.

المانيكير (العناية بالأظافر)

ينصح دائما بعمل المانيكير مرة واحدة على الأقل شهريا، ولا يعني ذلك بالضرورة الذهاب إلى متخصص بل يمكن عمله في المنزل بمواد طبيعية وبأقل التكاليف، عن طريق جلب وعاء عميق ووضع القليل من الماء الدافئ وملعقتين من العسل الأبيض ووضع  اليدين في الماء لمدة عشرة دقائق على الأقل، ثم يضاف ملعقة من بلسم الشعر إلى الماء وجلب الفرشاة المخصصة لتنظيف الاظافر “يمكن تعويضها بفرشاة أسنان قديمة” وادعكي الاظافر جيدا بالفرشاة، ثم استخدمي أدوات المانيكير للتخلص من الزوائد حول الأظافر ثم نشفي اليدين جيدا ويفضل وضع كريم مرطب حسب نوع البشرة.

مرطب الشفاة

إذا كنتي لا تملكين مرطب خاصة بهذه المنطقة فهذه ليست بمشكلة، يمكنك استخدام مرطب الشفاة كبديل  مع وضعه على الأظافر من مرتين إلى ثلاثة يوميا.

الفازلين

الفازلين يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمرطبات التي تساعد على حماية الاظافر والحفاظ على نعومة اليدين والجلد، لذلك يفضل فرده على اليدين وخاصة منطقة الاظافر مرة واحدة يوميا.

زيت الزيتون

من أفضل الزيوت لإزالة الجلد  الميت والقضاء عليه تماما، وينعم البشرة والجلد ، ويحمل مضادات الأكسدة والأحماض التي تحمي منطقة الاظافر من الأمراض والإلتهابات وتنظفها، يفضل تدليك اليدين بزيت الزيتون مرة يوميا دون غسلها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى