اسباب عدم حرق الدهون في الجسم المخزنة

نسبة كبيرة من الأشخاص التي تعاني السمنة وتنتظم علي رجيم من أجل خسارة الأوزان الزائدة تواجه مشكلة وهي بطء عملية حرق الدهون في الجسم، الامر الخطير الذي يعرضها لمشكلة أكبر وهي مواجهة الفشل والإحساس بالإحباط في خسارة هذه الأوزان الزائدة، علي الرغم من إنتظامهم علي الرجيم وحرمانهم من كثير من انواع الطعام.

 

اسباب عدم حرق الدهون في الجسم المخزنة

اسباب عدم حرق الدهون في الجسم المخزنة

 

• أسباب وراثية

هناك بعض الأسباب الوراثية التي تنتقل من الآباء للأبناء تجعل من لصعب علي الجسم حرق الدهون، وفي هذه الحالة يفضل إستشارة طبيب حول تناول الأدوية التي تساعد علي حرق ميد من الدهون وكذلك مضاعفة المجهود الذي يبذل في التمارين الرياضية.

• العمر

بعد سن 27 عاما ومع تقدم العمر تبدأ الدهون بالتجمع حول العضلات وزيادة معدلتها، لذلك دائما ما ينصح المحترفين في مجال الرياضية بالغنتظام علي الريضة خصوصا عد عمر 27 عاما، وكلما كبر الإنسان في السن لكا قلة نسبة حرقه للدهون.

• الإكتفاء بوجبة واحدة في اليوم

من أسوأ العادات التي يعتقد البعض انه اتعمل علي تسريع عملية الرجيم والتخلص من الأوزان الزائدة ولكن العكس صحيح فهي تعمل علي الحد من قدرة الجسم علي حرق الدهون الزائدة وحرق السعرات الرحراية المفيدة المخزنة التي تكون حول انسيج العضلي وهذا يتسبب في ضعفه بشدة.

 

• تناول سعرات حرارية إضافية

تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية يفقد الإنسان القدرة علي حرق الدهون الزائدة او حتي المخزنة في خلايا الجسم وذلك لأنها تعلي من نسبة السكر الموجودة في الدم الامر الذي يؤثر بشكل سلبي علي التمثيل الغذائي السؤول عن حرق الدهون والتخلص من الأوزان الزائدة.

اسباب عدم حرق الدهون في الجسم المخزنة

 

• قلة الكافيين

يفضل دائما تناول كوب إلي كوبين من الكافيين في اليوم في حالة الإنتظام علي نظام رجيم أو جدول غذائي لفقدان الوزن يمكن ان يكون شاي أو نسكافية أو حتي قهوة ، لأنه عندما يقل معدل الكافيين في الدم يعيث ذلك من مقدرة الجسم علي حرق الدخون الزائدة لأنه من فوائد الكافيية أن ينشط الجخاز العصبي الذي يؤثر علي عملية الحرق التي تحدث في الجسماسباب عدم حرق الدهون في الجسم المخزنة

 

• التقليل من البروتين

البروتين هو من العناصر الغذائية المهمة للغاية للجسم حيث انها تساهم في حرق كميات كبيرة جدا من الدهون الزائدة في الجسم لأنها تستغرق وقت كبير في الهضم مما يعمل الإنسان علي الشعور بالشبع لساعات طويلة.

 

• عنصر الحديد

من فوائد الحديد خصوصا في وقت الرجيم او إتباع نظام غذائي انها تعمل علي حمل الأكسجين والعناصر الغذائية إلي خلايا الجسم له والتي تعمل علي قوة العضلات وسلامه كل تلك الخلايا العضلات تعمل علي سرقة حرق الدهون بل وتساعد علي ذلك بشكل ممتاز.

اسباب عدم حرق الدهون في الجسم المخزنة

 

• خلل في العدة الدرقية

العدة الدرقية يعتبر من اهم الأسباب التي تؤثر بشكل مباشر علي عملية الأيض أو التمثيل الغذائي أو حرق الدهون في الجسم ،لذلك فأي خلل تصاب به الغدة الدرثية يؤثر بشكل مباشر علي عملية حرق الدهون و يقلل في نسبة الدهون المفقودة يوميا.

• قلة الماء

الماء من أهم وسائل تنظيم عملية التمثيل الغذائي الجسم بل وتساهم في عملية نقص الوزن بسرعة كبيرة، حيث ينصح الأطباء دائما بشرب ما يقارب 4 لتر يوميا ويمكن تقسيمه علي عدد ساعات اليوم مع ضرورة شرب كوبا ن من الماء قبل أي وجبة من الوجبات الثلاثة الرئيسية لأنها تعمل علي تنشيط الدورية الدموية خفض ضغط الدم ، زيادة معدل الحرق، كذلك تحافظ علي نضارة وجمال البشرة أثناء الرجيم.