انظمه برامج رجيم

اسباب فشل الرجيم وكيف يمكن تجنبها ؟

إنقاص وزن الجسم و التمتع بقوام مثالي رشيق و صحي هو حلم كل امرأة لكن في بعض الأحيان تحدث ظروف عديدة تمنعها من تحقيق هذا الحلم .

منها طبيعة جسمها و العوامل الوراثية و اتباعها لنظام حياة غير صحي من غذاء غير مناسب و عدم ممارسة الأنشطة الحركية بشكل كاف و غيرها من الأسباب.

و عندما تحاول المرأة أن تلتزم بنظام حمية من أجل خسارة الدهون الزائدة في جسمها تجد نفسها بعد الانتهاء منه لم تحصل على النتيجة المرجوة و في بعض الأحيان يبقى جسمها كما هو و في أحيان أخرى يزداد وزنها أكثر.

و للبت في هذا الأمر و محاولة حل هذه المشكلة نعرض عليك بعض الأسباب التي تؤدي إلى فشل الحمية الغذائية :

– عدم الالتزام بنظام الحمية كاملا :

نظام الحمية يعتمد عليك و على رغبتك الحقيقية في إنقاص وزن جسمك فإن لم تكوني مستعدة لكي تلتزمي طوال الوقت بالنظام فبلا شك سيفشل معك و لن يحقق النتيجة المرجوة منه لذلك ابحثي عن سبب يشجعك على هذا الأمر حتى تستطيعي الوصول للجسم الذي تحلمين به.

– التوهم بأن كثيرا من الوزن سينقص في زمن قليل :

لكي ينقص وزن جسمك بطريقة صحية و آمنة و صحيحة سيستغرق وقتا طويلا و يتخذ خطوات ثابتة و لذلك يجب عليك أن تتقبلي هذا و ألا تأملي في أنه سينقص بين ليلة و ضحاها فهذا لن يحدث مع الأسف فاصبري و استمري حتى لا تخسري صحتك و تتمتعي بالجسم الرشيق الذي تحلمين به.

– اتباع نظام حمية قاس :

هناك بعض أنظمة الحمية الغذائية تكون شديدة القسوة و لا تتماشى مع النظام الصحي و لذلك فإن احتمالية استمرارك في هذا النظام حتى نهايته ليست كبيرة لأنك لن تستطيعي الامتناع بشكل نهائي عن كل ما تحبينه من أطعمة كما إنه سيتسبب لك في أضرار صحية و نفسية بليغة.-

– تجاهل طبيعة جسمك :

بعض النساء يظن خطأ أنهن بعد اتباعهن نظام الحمية الغذائية سيحصلن على قوام رشيق و مثالي مثل مشاهير المجتمع و عارضات الأزياء و هذا بالطبع أمر مستحيل لأن طبيعة جسم كل امرأة تختلف عن الأخرى فالقوام الطبيعي للجسم لن يتغير و سيبقى على شكله الأساسي سواء أكان نحيفا أم بدينا و لذلك تقبلي طبيعة جسمك كما هي و اعرفيها جيدا حتى لا تتعلقي بأحلام لن تتحقق أبدا مما يورثك شعورا بالإحباط.

– التجويع :

قد تظنين أنك عندما تجوعين نفسك فإن هذا سيساهم في سرعة فقدانك للوزن و هذا الأمر خاطئ تماما و غير صحي بالمرة لأنك عندما تجوعين أو تقومين بتفويت وجبة فإن هذا سيتسبب في الضرر الصحي لك و سيساهم في إقبالك على تناول كمية أكبر من الطعام في الوجبة التالية لذلك يجب أن تكون الوجبات متوازنة ذات كميات معقولة و صحية.

– تناول الممنوعات بسبب الرياضة :

عندما تمارسين الرياضة فإن هذا ليس سببا في تناولك لبعض الأطعمة الممنوعة لأنك تظنين أنك ستحرقينها في الرياضة فالواقع إن هذا هو أحد الأسباب الرئيسية لفشل نظام الحمية الغذائية و لذلك يجب عليك أن تلتزمي بجدول الحمية الغذائي بشكل تام و ألا تخرجي عنه لأي سببب كان.

و يجب عليك أن تحرصي على شرب الماء بكثرة و السوائل الطبيعية و أن تجعلي أسرتك و أصدقاءك يدعمونك و يقفون بجانبك لأن الدعم النفسي يساعدك بشكل كبير على تحقيق حلمك المنشود.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: