البشره

استخدامات رائعة لماء الورد للعناية بالبشرة

ساهمت خصائص ماء الورد الجمالية العديدة في جعله أحد المقومات الاساسية في تحضير العديد من مواد التجميل، بحيث يعزز هذا العنصر عملية اصلاح الخلايا التالفة و يحافظ على البشرة شابة وهو غني بمضادات الشيخوخة، ويعمل كمهدئ للبشرة الحساسة و يعلاجها بلطف و في ما يلي سنقدم لك سيدتي المزيد من فوائد ماء الورد واستخدامته المتنوعة للعناية بالبشرة.

  • يعمل ماء الورد كمهدئ رائع ومعالج لانتفاخ العينين الناتجة عن التعب أو الارهاق أو قلة النوم، وفي هذه الحالة يمكن استخدام ماء الورد من خلال وضع مقدار منه في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم استخدام القطن عبر غمسه في ماء الورد البارد ووضعه على العينين.
  • يعمل مار الورد كمنعم ومرطب فعال للبشرة الجافة ويمنحها نضارة وملمسًا رائعًا، ومن أجل ذلك احرصي سيدتي على تطبيق ماء الورد على بشرتك كلما أردتي أن تكوني مميزة.
  • يمكن استخدام ماء الورد كمزيل آمن ولطيف لمستحضرات التجميل، وذلك عبر مزجه بزيت جوز الهند ومن ثم وضعه برفق على البشرة ولتنظيف العينين أيضًا لكن يجب التنبه لعدم الفرك بشدة لتجنب تهيج البشرة.
  • يعمل ماء الورد كمضاد جيّد لمحاربة حب الشباب، و كمهدئ رائع للبشرة بعد عملية نزع الشعر، يساعد ماء الورد أيضًا في التخلص من الهالات السوداء حول العينين وعلى تنقية البشرة من الخلايا الميتة وعلى تفتيح المسام، وينصح بتطبيقه على البشرة بعد تنظيفها بشكل جيد.

اظهر المزيد