استخدامات زيت جوز الهند للجسم

ثمرة جوز الهند الواحدة تحتوي على العديد من الفوائد الجمالية والصحية للإنسان، سواء تم تناولها في هيئتها النباتية، أو بعد تحولها لزيت جوز الهند ذو الرائحة الرائعة، والذي يدخل في تحضير أنجح الوصفات والمنتجات الخاصة بالشعر والبشرة والجسم، ويدخل كمكون رئيسي في العديد من المنتجات العالمية المعروفة، وذلك بسبب فعاليته في علاج الكثير من المشاكل التي تواجها السيدات، لذا دعونا نتعمق قليلا في فوائد زيت جوز الهند واستخداماته بصفة عامة، وللجسم بصفه خاصة.

زيت جوز الهند

ينتم جوز الهند إلى فئة النباتات ويتواجد بكثرة في مناطق الخليج والهند وينمو في أشجار طويلة العمر مثل النخيل، ويتجاوز طول الأشجار العشرة أمتار،  ويستخرج الزيت من داخل تلك الثمار، ويسهل العثور علية وبسبب فوائد Coconut Oil الكثيرة أصبح من الزيوت المفضلة وتستعمل بصور كبيرة، ويعتبر من الزيوت الدهنية ولكن الدهون التي يحتوي عليها تختلف عن أي نوع أخري وسنعرف السبب في السطور التالية.

Coconut Oil

دهون زيت جوز الهند

كما ذكرت سابقاً أن الدهون التي يتشبع بها Coconut Oil تختلف عن أي مركبات دهنية أخري وذلك لأن نوعية تلك الدهون يصعب على الجسم البشري امتصاصها ولا يستطيع الجهاز الهضمي هضمها، لذا فبمجرد دخولها القناة الهضمية يتم تحويلها فوراً إلى الكبد وتستخدم كمصدر للطاقة.

فوائد ثمرة جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند للجسم

يمكن الاستفادة من جوز الهند بأكثر من طريقة سواء عن طريق تناوله بشكل مباشر، أو كزيت ودهان يستخدم للشعر أو البشرة وإليكم بعض فوائدة لصحة الجسم:

  • يقاوم الإصابة بمرض الزهايمر الذي يصيب العديد من الأشخاص مع التقدم في العمر، وذلك لم له من تأثير إيجابي على الوظائف الدماغية، من خلال تحول الدهون الغنية التي يتشبع بها إلى مادة الكيتونات التي تعمل على زيادة نشاط خلايا المخ، ومحاربة أعراض الشيخوخة والزهايمر.
  • على عكس كل الدهون التي من شأنها التأثير بشكل سلبي على صحة القلب، فدهون جوز الهند تزيد من قوة القلب لأن تلك الدهون تتحول إلى مصدر طاقة وتقلل الكولسترول، وتمد الجسم بمضادات الأكسدة التي من شأنها تقليل ومقاومة الجلطات ومشاكل القلب.
  • يساعد على خسارة الوزن بشكل فعال، لأنه يعمل على حرق الدهون، بشكل سريع، ويقلل الشهية، وأيضا من يتناوله لن يشعر بالجوع، سوف يخلصكم من الدهون المتراكمة في الخصر والأرداف.