استخدمات زيت الأركان للحفاظ على جمال بشرتك

زيت الأركان هو مصدر طبيعي من الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية التي تحافظ على شباب البشرة. يتغلغل بسرعة داخل أنسجة الجلد ويعزز تجديد الخلايا مما يخلق طبقة واقية. لكن هذا ليس كل شيء ! فهو يحتوي على فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تحمي من الآثار الضارة الناجمة عن الجذور الحرة التي تتسبب في الشيخوخة المبكرة. اكتشفي معنا أفضل الاستخدمات حتى تحافظي على جمال بشرتك.

لتطهير البشرة الدهنية

خلافا لغيره من الزيوت، زيت الأركان لديه القدرة على استيعاب بقايا الدهون مما يجعله حليفًا استثنائيًا للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية لذلك عليك القيام بالخطوات التالية:

1- غشل الوجه بالصابون.

2- قومي بتطبيق 3 قطرات من زيت الأركان على وجهك مع القيام بحركات دائرية حتى يغلغل داخل الأنسجة.

3- باستخدام قطعة قماش ناعمة يمكنك إزالة بقية الزيت.

لترطيب البشرة طبيعيًا

 

هذا الزيت هو بديل ممتاز لترطيب البشرة دون استخدام المواد الكيميائية القاسية، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في الحفاظ على الرطوبة الطبيعية للجلد، وتنظيم درجة الحموضة في الأدمة. ولتطبيق هذا الزيت عليك القيام بالخطوات التالية:

1- خذي كمية صغيرة من زيت أركان في يديك.

2- افركي المناطق المتضررة من الجسم والتي ترغبين في ترطيبها.

3- دلكي الجلدحتى يتم امتصاص الزيت جيدًا.

4- كرري هذا العلاج كل يوم.

للعناية بالشفتين

Levres-seches

يحتوي زيت الأركان على الفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية لذلك يعتبر بلسم طبيعي للشفاه بسبب هذه التركيبة التي تخلق حاجز وقائي ضد التأثيرات الخارجية والمساعدة في ترطيب البشرة الحساسة جدًا. لذلك عليك تطبيق الخطوات التالية:

1- بللي يديك قليلاً باستخدام زيت أركان.

2- افركي شفاهك حتى تمتص الزيت.

3- يمكنك استخدام هذا المنتج يوميًا قبل تطبيق أحمر الشفاه.

زر الذهاب إلى الأعلى