صحة

استخدمات غير معروفة لزيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على 90٪ من الأحماض المشبعة هذا بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية. وبالرغم من احتوائه على سعرات حرارية عالية، لكنه يصنف ضمن الدهون الصحية” وله آثار إيجابية على الجسم. إليك سيدتي استخدماته الغير معروفة حتى تتمكني من حل الكثير من المشاكل اليومية.

  • مرطب للوجه والجسم:

يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تجعله كريم طبيعي مثالي للجسم. يمكنك تطبيقه بعد الإستحمام على كامل الجسم للحد من الخلايا الميتة والبكتيريا وجفاف البشرة كما يحفز إنتاج الكولاجين.

  • للتخلص من الوزن الزائد:

على الرغم من احتوائه على سعرات حرارية كثيرة لكنه ذو تركيز عال من الدهون المشبعة، يزيد من معدل الأيض وعملية التمثيل الغذائي. يمكنك تناول ملعقتين كل يوم على الريق للتخلص من الوزن الزائد.

  • معجون أسنان طبيعي:

Huile-de-coco-dentifrice

زيت جوز الهند هو مضاد للجراثيم ومضاد للإلتهابات لذلك يمكنك استخدامه كمعجون أسنان طبيعي يقلل من وجود البكتيريا التي تسبب التهاب الأسنان واللثة. يمكنك مزجه مع القليل من صودا الخبز للقضاء على رائحة الفم الكريهة.

  • بلسم طبيعي للشعر:

يمكنك سيدتي استخدام زيت جوز الهند كبلسم طبيعي للشعر لأنه مرطب مثالي ومضاد للميكروبات والفطريات وبالتالي سيخلصك من مشكلة القشرة وتساقط الشعر. تستطيعين تطبيقه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على شعر لامع وصحي.

الوسوم