البشره

استخدمي النشا للعناية ببشرتك

يعتبر النشا من الأغذية التي تشتهر بدخولها في تحضير بعض الأطعمة والأطباق اليومية والحلويات، هذا بالإضافة لاستخدامه كعلاج للعديد من المشاكل الصحية والجمالية التي تصيب جسم الإنسان، وخاصة ذات العلاقة بالجلد والشعر.

نقدم لكِ سيدتي هذه المقالة قائمة ببعض الاستخدامات الجمالية للنشا:

  • مقشر للبشرة:

يزيل النشا الخلايا الميتة وينعم البشرة، وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة من نشا الذرة، وملعقة كبيرة من ماء الورد بداخل كأس من الماء والخلط جيدا، ثم وضع الخليط على البشرة والتدليك جيدا على شكل حركات دائرية لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل البشرة بالماء البارد.

  • شد البشرة وتبييضها:

قومي بالاستعانة بالنشا عند تحضيرك لخلطات طبيعية للعناية بالبشرة وشدها، حيث تساعد على شد البشرة وحمايتها من الترهلات الناتجة عن تقدم العمر وتبييضها، ومن أفضل هذه الخلطات هي فصل بياض بيضة واحدة ومزجه مع ملعقتين من ماء الورد وملعقة من ماء الزهر، بعد التأكد من تمازج السوائل جيدا، ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من النشا تدريجيا مع التحريك. ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي البشرة بالماء الفاتر.

  • العناية بالبشرة الدهنية:

استخدام النشا يساعد على معادلة دهنية البشرة الدهنية عند دخولها في تحضير خلطات طبيعية، حيث تعمل على امتصاص جزء كبيرة من الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية وهذا ما يجعلها أكثر نضرة وجاذبية.

  • حروق الشمس:

يمكنك استخدام النشاء لعلاج مشكلات الإصابة بحروق الشمس عند التعرض لها لوقت طويل خاصة في فصل الصيف، كما يمكنك استخدام النشا لتحضير خلطات طبيعية للعناية بالبشرة ضد أخطار أشعة الشمس الحامية.

الوسوم