اسرع زيت لتطويل الشعر مضمون

الشعر هو تاج المرأة وسر جمالها وطلتها، لذلك تسعي كل إمرأة في الحصول علي شعر صحي ولامع وكذلك زيادة معدل الطول والكثافة وحماية الشعر من الإصابة بأي مشكلة مثل تساقط الشعر والتقصف والجفاف وكل تلك المشاكل.

 

طرق نطويل الشعر

اسرع زيت لتطويل الشعر مضمون

 

قد تلجأ نسبة كبيرة من النساء والفتيات علي الكريمات ومستحضرات التجميل التي تساعد علي تطويل الشعر بسرعة فائقة وعلي الرغم من النتيجة المبهرة التي تحصدها النساء إلا انه بعد مدة من الإستخدام تدمر تلك المواد الكيميائية الشعر والخصل لذلك يفضل دائما الإعتماد علي خير الطبيعة لجعل سحرها يعالج مشاكل الشعر وزيادة طوله.

 

زيوت لتطويل الشعر

اسرع زيت لتطويل الشعر مضمون

 

• زيت خروع

من اهم الزيوت في عامل صحة الشعر وجماله وكثافته وطوله حيث يحتوي علي مجموعة فريدة من الاحماض المفيدة التي تعمل عل تغذية بصيلات الشعر تحفيزها لنمو الشعر بشكل افضل.

وصفة زيت خروع للشعر

في هذه الوصفة البسيطة والمهمة للغاية لزيادة طول الشعر يمكن إضافة كمية متساوية من زيت خروع مع زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو، يتم تسخين تلك الزيوت علي النار حتي تصبح دافئة ويدلك بيها فروة الشعر جيدا ووضع الباقي من الخلطة علي كل الشعر ويتم لفه بالرول البلاستيك وتركه علي الشعر لمدة ساعتين وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو والبلسم.

• زيت الزيتون

زيت الزيتون يعتبر من أفضل الزيوت التي تحتوي علي فيتامينات مهمة للغاية وكذلك احماض و مضادات الاكسدة التي تحمي فروة الراس من كثير من الأمراض وأيضا تزيد من نمو الشعر ويقوم بتطويله في وقت قياسي.

 

وصفة زيت الزيتون لتطويل الشعر

 

يتم تفدئة زيت الزيتون علي النار او حتي في الميكرويف، يفضل لبس جوانتي واقي لليد ويتم وضع زيت الزيتون الدافئ علي فروة الرأس وتدليكه جيدا بانامل الأصابع في حركة دائرية ويفرد الباقي من زيت الزيتون علي باقي الشعر من الجذور حتي الأطراف ويتم تطية الشعر منشفة ساخنة ويتركه لمدى ساعتين قبل غسل الشعر بالشامبو ثم البلسم.

• زيت السمسم

زيت السمسم يحتوي على فيتامينات متنوعة اهمها فيتامين e وفيتامين a وكذلك مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل الونك والمعنسيوم والمنجني والبروتين، كلذلك مهم للغاية من اجل كثافة وتطويل الشعر.

وصفة تطويل الشعر بزيت السمسم والكاري

في مقلاة علي النار نضع نصف كوب من زيت السمسم مع بعض أوراق من الكاري ويتم تركها علي النار حول تتحول اطراق ورق الكاري إلي اللون الاسود، بعد ذلك يتم وضع الخلطة السابقة علي فروة الرأس مع تدليكها جيدا ولمدة عشرة دقائق ويفرد علي باقي الشعر من الجذور حتي الأطراف ويمشك الشعر كله مشط ذو سنون واسعة، ويغطي الشعر بمنشفة ساخنية “يمكن تسخين المنشفة عن طريق وضعها في ماء ساخن للغاية مع عصرها” وبعد ذلك يتم لف الشعر كله بالمنشفة وتركها لمدة ساعة ونصف تقريبا قبل غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

• زيت جوز الهند

زيت جوز الهند السحري الذي يساعد علي تغذية فروة الرأس وكذلك يعمل علي ترطيب الشعر ويمنعه من الجفافالامر الذي يعمل علي تحفيز نمو الشعر وتطويله في وقت قياسي وبشكل صحي من دون أي آثار جانبية، يجب جعل زيت الهند خطوة من ضمن خطوات روتين العناية بالبشرة والشعر، ويتم ذلك عن طريث تدليك فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت جوز الهند وتركه لمدة ساعة ونصف تقريبا قبل غسل الشعر بالماء والبلسم فقط ويمكن وضعه قبل النوم وتركه عدد ساعات النوم وغسله في الصباح فور الإستيقاظ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى