اسرع 5 خطوات لتنعيم القدمين وازالة الخشونة من الكعب - مجلة رجيم

اسرع 5 خطوات لتنعيم القدمين وازالة الخشونة من الكعب

صورة تنعيم القدمين و التخلص من خشونة الكعب

محتويات

    طريقة تنعيم القدمين وازالة الخشونة من الكعب

    1. مغطس صغير الحجم تضعي به ماء دافيء أقرب للسخونة
      مع صابون سائل برائحة عطرك المفضل
      و تغمري قدميك لمدة 15 دقيقة تقريباً.
    2. تستخدمي أداة تقشير القدم ( يفضل الشكل المقارب للحجر الطبيعي)
      فهو لطيف مع القدم ولا يجرح بشرتها ( يوجد في البودي شوب على شكل فلين )
    3. غيري الماء بالمغطس وضعي به ماء دافيء مع وضع فنجان صغير
      من ماء الورد … أو ملح معطر
      يساعد على أسترخاء القدمين واغلاق المسام
    4. نشفي قدميك جيداً من الماء
      ضعي القليل من الفازلين الخاص بالقدم ( أكثر من رائع)
      على الأظافر و أستخدمي الأدوات الخاصة بالقدمين للتخلص من الجلد الزائد وهذبى الأظافر بالشكل
      الذى ترغبي به.
    5. الآن تستطيعي دهن القدم بطبقة وفيرة من الفازلين الخاص بالقدم
      مع لبس جورب سميك
      لتسخين البشرة ومساعدتها على أمتصاص الفازلين .. وأتركيها لليوم التالي

    نصائح سريعة لتنعيم الرجلين 

    صورة تنعيم القدمين و التخلص من خشونة الكعب

     

    1.  احرصي فى كل صباح بمجرد الاستيقاظ من النوم على وضع كريم أو سبراي مرطب مخصص للقدم بتركيبة منعشة مجددة لخلايا البشرة. ويفضل دائما عند وضع الكريم الاستعانة بأصابع الأيدي لتدليك القدمين والانامل والكاحلين فى حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية.
    2.    قشري باطن قدميك مرة كل اسبوع على الأقل. ويفضل أن يتم ذلك فى يوم العطلة الأسبوعية. اختاري كريما مقشرا عالى الجودة مخصصا للقدم وقومي بتدليلك بشرة القدمين لمدة 5 دقائق فقط، ثم اغسلي قدميك ولا حظي أن بشرة القدم قد عادت الى نضرتها.
    3. وإذا كنت تخشين استخدام كريمات التقشير الصناعية،
    4. يمكنك بدلا من ذلك الاعتماد على مقشر ملح البحر الطبيعي التالي:
    5. اخلطي 1/2 فنجان من ملح البحر مع 1/2 فنجان من زيت الزيتون، ثم دلكي بها بشرتك فى حركات دائرية اثناء الاستحمام باستخدام فرشاة ناعمة لمدة 10 دقائق بالمقشر ثم اغسليها جيدا بالماء الدافئ حتى تتأكدي تماما من زوال الزيت. جففي بشرتك ثم ضعي كريما مرطبا.
    6.  بالطبع ستحتاج قدمك من حين لآخر الى حمام عناية يريح العضلات، استعيني بكرات الاستحمام الفوارة “Bath bombs fizzies ” -المتوافرة في الأسواق- ثم اغمريها في إناء مملوء بالماء وأذيبيها جيدا ثم ضعي قدمك في المزيج لدقائق. سيقوم هذا الحمام بإراحة عضلات القدمين وترطيب البشرة والقضاء على الرائحة الكريهة.
    7.    قد يصاب كاحلك بالجفاف والتشقق الشديدين، وتفشل كريمات التقشير فى إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة، وفى هذه الحالة يمكنك اللجوء الى مبرد الكاحل او الحجر الخفاف. اسكبي عدة قطرات من الصابون السائل المخصص للبشرة فى حوض مملوء بالماء الدافئ. ثم اغمري قدمك لمدة 10 دقائق. اغمري الحجر الخفاف في المزيج وادعكي به كاحلك للتخلص من التشققات تماما ثم اغسلي قدمك بالماء الفاتر، وجففيها وانتهي بوضع كريم مرطب.
    8.   بالنسبة لأظافر القدمين، يفضل ألا تكون طويلة أكثر من اللازم خاصة إذا كنت تعتادين على ارتداء الجوارب والأحذية المغلقة أوالضيقة لانها عادة ما تتسبب في إضعاف أظافرك وتكسيرها ونموها داخل الجلد.
      ولعمل باديكير منزلي: اغمري القدمين في ماء وصابون لدقائق ثم ابدئي باستئصال الجلد الزائد حول الأظافر ثم تقليم الأظافر بمبرد جيد مع ملاحظة ترك جزء من الظفر من الجانبين أعلي من مستوي الجلد حتى لا ينمو الظفر في الجلد، ثم انتهي بطلاء أظافرك فى حالة الرغبة.
    9.  احرصي نهاية كل يوم قبل الذهاب الى النوم على تدليك القدم بزيت مخصص للتدليك، و في حالة عدم توافره، فلا مانع من استبداله بكريم غني بالدهون المرطبة أو جل فائق التغذية والترطيب. يفضل أيضا تدليك القدم بكريم مرطب بعد كل حمام.
    10.  مارسي من حين لآخر بعض التمارين الرياضية الخاصة بالقدم للمحافظة على مرونتها وتنشيط الدورة الدموية بها، فمثلا افردي ساقك على الأرض ثم حاولي إمساك شيء صغير بأصابع القدم ثم كرري هذا التمرين مجددا. او ضعي باطن قدميك على زجاجة صغيرة وقومي بدحرجتها على الارض مع الضغط الخفيف.

    فى حالة بروز مسمار القدم

    او ما يسمي بالكالو، فإن أفضل طرق علاجه هي الامتناع ولو بشكل مؤقت عن ارتداء الاحذية المغلقة و ذات الكعب العالي، وتدليكه يوميا قبل النوم لمدة ربع ساعة بمزيج زيت الزيتون والخروع . كرري هذه العملية عدة أيام الى ان تلين البشرة المتصلبة ويسهل انتزاعه.

    اسرع 5 خطوات لتنعيم القدمين وازالة الخشونة من الكعب


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة