اسماء بنات تركية

كل زوجين ينتظران قدوم مولود جديد يواجهون مسائلة اختيار الأسماء سواء كان ولد أوبنت دائما مايقعون في حيرة ويحاولون اختيار أسم مميز وفريد، وخلال السنوات الأخيرة كان هناك تأثر كبير في الوطن العربي بالمسلسلات التركية لأنها تتضمن العديد من المظاهر الخلابة لتركية، وكما أن الشخصيات يطلق عليها العديد من الأسماء الملفتة للسمع، لذا وبسبب ولع الوطن العربي بالدراما التركية نقدم لكم اليوم أفضل اسماء بنات تركية ومعناها بالتفصيل.

اسماء بنات تركية

معني اسم اسيل

اسيل هو من الأسماء التي انتشرت في السنوات الأخيرة، أسم جذاب ويعني الفتاة الناعمة والرقيقة، طيبة القلب، طويلة القوام، حتى أن الرجل قد يوصف بأنه أسيل الخد أي لين القلب ومتسامح.

معني اسم بيري

بيري من الأسماء الرقيقة والناعمة التي ظهرت في العديد من البلاد العربية، ويقصد بها الفتاة الفاتنة رائعة الجمال، أو الحورية وتتمتع الفتاة التي تحمل الاسم بالعديد من الصفات وهي:

  • الأنوثة والأناقة والمظهر الساحر.
  • طموحة وتعمل بجد ونشاط وستحقق النجاح في وقت قياسي
  • محبوبة من الجميع.
  •  رومانسية وتحب السفر.

اسم سونجول

هل تذكرون أشهر المسلسلات التركية على الإطلاق “نور” كان اسم بطلة المسلسل هو سونجول وهو يعني الوردة  الأخيرة.

معني اسم فاطمة جول

كان هناك مسلسل منذ العديد من السنوات حقق نجاح كبير وتعاطف الجميع مع البطلة التي كان يطلق عليها فاطمة جول، والاسم من الأنواع المركبة الجزء الأول فاطمة وهو اسم عربي معروف، وجول معناه الوردة لذا المقصود بالاسم هو ” الوردة فاطمة”.

معني اسم بيرين

من الأسماء التركية المعروفة وله أكثر من معني فقد يشير إلى الفتاة الطاهرة الخجولة، وأيضا قد يعني الخلخال وهو نوع من الزينة يرتدي في كاحل القدم، ومن تحمل الاسم تتمتع بأنوثة طاغية، رومانسية، رقيقة، تتعامل مع الجميع بكل بساطة وتواضع.

معني اسم بهار

اسم ذو أصول فارسية ولكنها منتشر في تركية وبدء يعرف في الوطن العربي، ومعناه الفتاة الرقيقة، ذات الطبع الهادئ، المحب للحياة.

معني اسم ايسل

من الأسماء الرائعة التي انتشرت في الأيام الأخيرة، أسم رقيق ذو وقع عذب على الأذن، محبب إلى القلب ويدل الاسم على الرقة والجمال، ويحمل العديد من المعاني الرائعة، ولكن المعني الأشهر له هو وجه القمر، والفتاة التي تحمل أسم ايسل لطيفة جداً وجميلة، ذات مظهر جذاب، تحب الكفاح والنجاح وتشع بالبهجة والتفاؤل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى