البشره

اسهل طريقة لتفتيح المناطق الحساسة

للأسف تعاني أغلب السيدات والفتيات علي حد سواء من مشكلة اسمرار المناطق الحساسة مثل مناطق أسفل الإبط ومنطقة بين الفخذين، وبالتالي ترغب جمعهن في تفتيح المناطق الحساسه بطريقة آمنه وسريعة ومجدية. لكن قبل عرض هذه الطرق يجب ذكر أن السبب الرئيسي في هذه المشكلة يعود إلي أمرين وهما كثرة العرق وإهمال النظافة الشخصية التي تنتج عنها الحكة والحساسية الجلدية.

أسباب تغيير لون المناطق الحساسة

مرحلة الحمل

أثناء هذه المرحلة من حياة كل سيدة تلاحظين بان لون بعض المناطق من الجسم أصبح لونها داكنِ وهذا يعود إلى ارتفاع مستوى الميلانين وهي مادة طبيعية تعطيِ البشرة والشعر اللون.

ماسك الطماطم ودقيق الشوفان
احتكاك البشرة

احتكاك الفخذين احدهما بالأخر يسبب تهيج في هذه المنطقة ويتحولِ لونهما مع مرور الوقت إلى اللون الداكن وغالبا يحدث ذلك أيضا عند السيداتِ ذوات الوزن الزائد.

الأمراض الجلدية

هي عبارة عن ظهور بقع داكنة على البشرة وترتبط بالمناطق التي يوجد بها ثنايا في بعض الأحيانِ وتعود إلى ذلك لأسباب ترتبط بالنظافة الشخصية أو عوامل وراثيةِ أو الزيادة الكبيرة في الوزن.

خلل في التوازن الهرموني

هذا الخلل وراء تغير لون الجلدِ ويصبح لونه داكن في مناطق متعددة من الجسم ومنها منطقة المهبل.

تفتيح المناطق الحساسة

إليك بعض الوصفات الطبيعيةِ والتي يمكنك إعدادها بالمنزل وجميع المكونات التالية طبيعية ومن الممكن شرائها من عند العطار.

ماسك الزبادي والأناناس

اخلطيِ ملعقة من اللبن الزبادي مع ملعقتين من الشوفان مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون ولا تنسي وضع ملعقتين من عصير الأناناس وملعقة من الليمون وبعد خلطهم جيدا ضعيهم على المنطقة الحساسة الداكنةِ وبعد استخدام هذا الخليط عدة مرات سوف يصبحِ لون هذه المنطقة فاتحة وناعمة.

ماسك الطماطم ودقيق الشوفان

ضعيِ على عصير الطماطم القليل من دقيق الشوفان و ملعقة من الزبادي مع إضافة ملعقة من عصير الليمون واخلطيهم جيدا ثم ضعيِ هذا الخليط على المنطقة الحساسة لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يمكنك غسلها بالماء الفاتر.

ماسك اللبن ودقيق الحمص

يمكنك إعداد عجينة متماسكة من دقيق الحمص واللبن الزبادي مع إضافة القليل من بودرة الكركم وضعيِ هذا الخليط على المنطقة الداكنة واتركيها لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك من الممكنِ شطفها بالماء الفاتر.

ماسك البطاطس

تعتبر ثمرة البطاطسِ من العوامل الممتازة لتفتيح المناطق الحساسة لاحتوائها على الكثير من الأحماض والمعادن التي تساعد علىِ تفتيح لون الجلد.
خذيِ شريحة رقيقة من ثمرة بطاطس ويمكنك فركها على الإبط أو منطقة المهبل لمدة 10 دقائق وبعد ذلك تغسل هذه المناطق بالماءِ الفاتر.
من الممكن بشر ثمرة بطاطس وعصرها واستخدميِ هذا العصير على المناطق الداكنة بالجسم وذلك بغمس قطعة من القطن في هذا العصير ودلكي به في هذه المناطق برفق ويترك بعد ذلك لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء الفاترِ وبعد تكرار هذه الطريقة لمدة أسبوع بانتظام ستحصلينِ على نتائج مذهلة.

استخدام اللوفة الناعمة والسكر البني

في بعض الأحيان يتراكم الجلد الميت في المناطق الحساسة وذلك يسبب لون داكن فلابد من تدليكِ هذه المناطق برفق بالسكر البني وهذه الطريقة تكفي لتفتيح هذه المناطقِ الى حد ما وتناسب هذه الطريقة البشرة العادية التي لا يوجدِ بها لون داكن.

بيكربونات الصوديوم

يعتبر البيكربونات له خصائص رائعة في تفتيح المناطقِ الداكنة و تعمل على تفتيح المسام وتنقية الجسم من السموم والبكتيريا والتي تنمو في ثنايا الجلد فيِ هذه المناطق الحساسة.
ضعيِ مسحوق بيكربونات الصوديوم مع الماء حتى تحصلي على عجينة متماسكة ثم ضعي تلك العجينة على المناطق الداكنة واتركيها حتى تجف وبعد ذلك افركيها بلطف ثم اتركيِ بشرتك بعد الفرك لتجف.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: