العناية بالشعر

اسهل طريقة لتمشيط و فك الشعر المتشابك

تمشيط وفك الشعر المتشابك هي أحد المشكلات التي تواجه الكثير من الفتيات ، و يحدث تشابك الشعر بسبب طول الشعر و خشونته في نفس الوقت ، كما أن بعض العادات السيئة في العناية بالشعر قد تؤدي الى تشابك الشعر .

 

 

طرق تمشيط و فك الشعر المتشابك
طرق تمشيط و فك الشعر المتشابك

أسباب تشابك الشعر:

  • استخدام الماء الساخن في الاستحمام و تعريض الشعر له لفترة طويلة .
  • عدم تسريح الشعر قبل الاستحمام يؤدي الى تشابكه عند غسله و صعوبة تسريحه .
  • الإسراف في غسل الشعر بالشامبو و مستحضرات التجميل .

طريقة تمشيط وفك الشعر المتشابك :

غسل الشعر قبل التمشيط :

من المهم غسل الشعر قبل تمشيطه ، فتمشيط الشعر و هو جاف يؤدي الى تقصف الشعر و صعوبة فرده ، و لذلك ينصح بغسل الشعر بالماء الفاتر و الشامبو ، ثم يوضع عليه البلسم لعدة دقائق ، ثم بعد ذلك يتم تسريح الشعر برفق و لين .

استخدام مرطبات الشعر قبل التمشيط :

و تساعد مرطبات الشعر التي يتم وضعها على الشعر في تسهييل عملية التمشيط ، مثل الزيوت الطيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز ، و كذلك الكريمات المرطبة ، حيث يتم وضعها على الشعر قبل التمشيط ثم يمرر المشط بليونة و رفق على الشعر .

التمشيط الصحيح للشعر :

يبدأ التمشيط الصحيح للشعر من أطراف الشعر و ليس من جذوره ، حيث يتم البدء بتمشيط الأطراف و التي غالباً ما تكون خشنة و متقصفة ، ثم بعد تسليكها و تمشيط الأطراف ، نتجه بالمشط الى المنطقة التي تليه و هكذا حتى نصل الى جذور الشعر فيكون الشعر كله تم تسريحه .

طريقة تمشيط و فك الشعر المتشابك .
البلسم لتمشيط و فك الشعر المتشابك

وصفات لإزالة تشابك الشعر :

الأفوكادو و زيت الزيتون :

حيث يتم احضار حبة من فاكهة الأفوكاتو ، ثم يتم تقشيرها و هرسها ، ويضاف اليها القليل من زيت الزيتون ، و يقلب الخليط جيداً ، ثم بعد غسل الشعر بالشامبو يتم فرد المكونات على الشعر و تغطيته بالكامل ، و يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم ازالته و غسل الشعر ، و بعدها يتم وضع البلسم وتمشيط الشعر .

زيت جوز الهند و البيض :

يعتبر البيض من المواد الغنية بالبروتين الحيواني و الأحماض الامينية و الكالسيوم فتساعد هذه المواد في تليين و تغذية الشعر ، كما أن زيت جوز الهند من الزيوت الغنية بالدهون و الفيتامينات المفيدة للشعر .

طريقة الوصفة :

يتم خفق بيضة في اناء ثم يتم اضافة زيت جوز الهند اليها ، و بعد غسل الشعر و تنظيفه يتم وضع الخلطة على الشعر ، و تترك لمدة نصف ساعة ، ثم يتم غسل الشعر بالماء و الشامبو ، و يوضع البلسم ثم يمشط الشعر و يصفف .

طريقة تمشيط و فك الشعر المتشابك
زيت جوز الهند لتمشيط و فك الشعر المتشابك

حمام الزيت الساخن :

يمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند بعد تسخينه على النار لمدة دقائق قليلة ثم تركه حتى يبرد و يوضع عليه بعد ذلك ملعقتان من العسل ويقلب الزيت مع العسل ثم يوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ، و بعدها يتم غسل الشعر بالشامبو و الماء الفاتر ، ثم يتم وضع البلسم و تسريح الشعر ، فانه يسهل تمشيط الشعر وفك تشابكه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق