اسهل طريقة للتخلص من الكرش

اسهل طريقة للتخلص من الكرش

يُعرّف الكرش بأنّه مجموعة من الدهون الموجودة في منطقة البطن، ويظهر الكرش عند المرأة، ويظهر عند الرّجل نتيجة تجمّع عدّة أكياس دهنيّة في منطقة الخصر والعضلات الأماميّة من البطن، وهذه الأكياس تُخلق مع الجنين، ولكن عندما ترتفع نسبة الدّهون الممتصّة من الطعام تُخزّن في هذه الأكياس، مكوّنةً السّمنة في منطقة البطن. ممّا يسبّب مشكلةً يجب الإسراع في حلّها.

أسباب الكرش

  • تناول الوجبات السريعة.
  • تناول الأطعمة التى تحتوى على الكربوهيدرات بكميات كبيرة.
  • الإكثار من تناول المأكولات الدسمة.
  • العوامل الوراثية.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • تناول الطعام والذهاب إلى النوم مباشرة.

أعشاب تزيل الكرش

 

يحتاج عدد كبير من الناس إلى التخلص من الكرش وإزالة دهون البطن بإستخدم الوصفات الطبيعية بطريقة أمنة وصحية بدلا من اللجوء إلى الأطباء وتناول الأدوية والعقاقير الطبية، لذلك سوف يقدم لكم موقع محتوى اليوم أفضل الطرق للتخلص من الكرش بإستخدام الأعشاب الطبيعية، ولكن يجب مراجعه الطبيب قبل تناولها لمعرفة الجرعات المناسبة وعدم حدوث أى مضاعفات جانبية.

1- الزنجبيل

يلعب الزنجبيل دورا فعالا فى حرق السعرات الحرارية، لذلك يستخدم فى التخلص من الكرش وازالة الدهون المتراكمة حول البطن، وذلك عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء المغلى، ويترك حتى يبرد قليلا، ثم نضيف إليه القليل من الفلفل مع عسل النحل، ويشرب منه يوميا.

2- النعناع

يعمل النعناع على تهدئة البطن وإذابة الدهون المتراكمة حول البطن، وذلك عن طريق اضافة أوراق النعناع المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من الفلفل الأسود إلى كوب من الماء المغلى، ويترك المشروب حتى ينقع قليلا، ثم يشرب منه يوميا.

3- القرفة

تعمل القرفة على التخلص من الكرش وحرق الدهون، وذلك عن طريق اضافة نصف ملعقة كبيرة من القرفة المطحون إلى كوب من الماء المغلى ويتم تحليتها بعسل النحل، ثم يشرب من هذا المشروب مرتين فى اليوم مرة قبل وجبة الإفطار ومرة قبل النوم.

4- الثوم

يعد الثوم من أفضل العلاجات المنزلية التى تعمل على ازالة الدهون والتخلص من الكرش، وذلك عن طريق تناول ثلاث فصوص من الثوم يوميا فى الصباح، ثم يتم تناول كوب من الماء بالليمون.

5- الفلفل الحار

يعمل الفلفل الحار على التخلص من السموم وازالة الدهون المتراكمة حول البطن، لذلك ينصح بالإكثار من تناول الفلفل الحار.

6- الشاى الأخضر

يعمل الشاى الأخضر على حرق الدهون الموجوده بالجسم والتلخص من الكرش تماما، لذلك ينصح بشربه يوميا وبإستمرار للتخلص من الكرش والحصول على نتيجة مضمونه.

7- الكرفس

يحتوى الكرفس على نسبة قليله من السعرات الحرارية، لذلك يعمل على تقليل الوزن والتخلص من الكرش، وذلك عن طريق تناوله كما هو أو شربه عصير.

8- الحبهان

يستخدم الحبهان كنوع من التوابل المعروفة عند عدد كبير من الناس، كما يعمل على حرق الدهون والتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن، لذلك ينصح بإستخدامه لتقليل الوزن.

9- الهندباء

يعد الهندباء أحد الأعشاب الطبيعية التى تساعد على حرق الدهون الموجوده فى الجسم، لذلك ينصح بإستخدامه للتخلص من الوزن الزائد.

10- الجينسنج

تحتوى عشبة الجينسنج على العديد من المواد التى تعمل على زيادة مستويات الطاقة فى الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم، لذلك يستخدم للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق.

11- الجارانا

لمن لا يعرف الجارانا فهى أحد الأعشاب الطبيعة التى تحتوى على العديد من الفوائد حيث تحد من نوبات الشعور بالجوع، وبالتالى تساعد فى انقاص الوزن بشكل صحى وسليم، لذلك ينصح بإستخداماه للتلخص من الكرش والدهون المتراكمة حول البطن.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى