ثقافة عامة

اصابة العضو الذكري بالفطريات الاعراض والعلاج

هناك بعض العلامات، إذا لاحظتَ ظهورها على العضو الذكري يجب عليكَ توخّي الحذر واللجوء إلى الطّبيب فوراً حتّى تحافظ على صحّتكَ العامة خصوصاً صحّتكَ الجنسيّة. 

أعراض إصابة العضو الذكري بالفطريات

إنّ إصابة عضوكَ بالفطريّات يتميّز ببعض الأعراض التي تنذركَ قبل تفاقم الحالة، وأبرز الأعراض:

  • – الاحمرار: إذا لاحظتَ انّ أطراف العضو الذكري حمراء ومنتفخة، في هذه الحالة يجب الانتباه من احتمال إصابتكَ بالفطريات.
  • – الألم: قد تشعر نتيجة إصابتكَ بالفطريات على العضو الذكري، بآلامٍ ووخزٍ على رأس العضو.
  • – الحكّة: من الأعراض الشّائعة لإصابة عضوكَ الذكري بالفطريّات، شعوركَ بحكّةٍ دائمة في المكان أو بطفحٍ جلدي وتقرّحات.
  • – رائحة بول كريهة: من المحتمل ان تنبعث من العضو الذكري في حال إصابته بالفطريّات والتهابها، رائحةٌ كريهة عند التبوّل مصاحبة بألم.

عادةً ما يرجع سبب هذه الأعراض إلى البكتيريا والفيروسات والفطريات التي تنال من العضو الذكري لأسبابٍ عديدة ومختلفة لا يمكن حصرها، ولكن في كثير من الأحيان تظهر هذه الفطريات نتيجة إهمالكَ النّظافة الشّخصية أو إصابتكَ بعدوى بكتيريّة من دون ان تعلم.

كيف يتمّ العلاج

قد تحتاج إلى وصفةٍ طبّية كمضاد للفطريّات، وبعد ذلك يُنصح بأن تُجري بعض الفحوصات والتّحاليل، أهمّها فحص السّكري حيث تبيّن أنّ الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري معرّضون أكثر بـ3 مرات من غيرهم للإصابة بهذه الفطريات والتهابها.

الوقاية واجب

يمكنكَ الوقاية من الإصابة بالأمراض التّناسلية من خلال أخذ الحيطة والحذر في كلّ ما يتعلّق بالعلاقات الجنسيّة ويُنصح في هذا الإطار باستخدام الواقي الذكري والحفاظ على النّظافة الشّخصية.

في جميع الأحوال، لا بدّ من مراجعة الطّبيب لكي تتعرّف على نوع وأسباب الأمراض التّناسلية وكيفيّة الوقاية والتخلّص منها، ولا بدّ من ان تجري فحصاً دورياً لتتأكّد من سلامتكَ وصحّة أعضائكَ التّناسلية وتجنّب خطر الإصابة بمثل هذه الأمراض.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: