الشعرجمال

اصنعي تونر الأعشاب المنزلي واحصلي على شعر طويل

ما هو تونر الشعر

تونر الشعر هو غالبًا ما يأتي بلون بنفسجي مائل للزرقة. ويساعد التونر على تحويل الشعر المصبوغ الباهت والذي يحتوي على خصلات باهتة إلى شعر لامع ومشرق وغني باللون الذي قامت السيدة بإختياره للصبغة.وعادة ما يستخدم التونر بعد عملية سحب اللون للتغلب على مشكلة تغير اللون التي قد تواجه الكثيرات، فكثيرًا ما تحاول الفتيات صبغة شعرها باللون الأشقر ولكن الأمر أحيانًا يفسد ويتحول الأشقر إلى أصفر نحاسي، أو أصفر باهت، وفي هذه الحالة ينصح باستخدام التونر قبل الصبغة وبعد سحب اللون .تونر الشعر هو المنتج الخيالي الذي طالما حلمت به السيدات، حيث أنه منتج لطيف يعمل على معادلة الألوان أو الأطياف الصفراء والنحاسية والحمراء في الشعر المصبوغ،

فائدة استخدام التونر للشعر

– يقوم التونر بتغيير درجة الشعر بدون ظلال واضحة، ويعني ذلك أنه يتم استخدامه مع الألوان الفاتحة والشقراء وليس الألوان الداكنة كالأسود مثلًا.

– يستخدم التونر ليساعد السيدة في التحكم في لون ظلال الشعر الأشقر لتكون رمادية وعميقة أو حتى ليجعلها بلون مختلف كاللون البينك أو البنفسجي.

-يمكن استخدام التونر على أجزاء معينة من الشعر كأن يستخدم لعمل هايلايت لخصلات معينة أو يستخدم على الشعر بالكامل من الجذور ليبدو المظهر طبيعي أكثر.

-كلما ازدادت عدد مرات غسيل الشعر، كلما احتاجت السيدة لعمل تونر للشعر بشكل أكثر، ويمكن عمل التونر في المنزل أو الذهاب إلى صالون التجميل.

 

سبراي الأعشاب لإطالة الشعر

المكونات:

ملعقتين كبيرتين من إكليل الجبل، ملعقتين كبيرتين نجمة اليانسون، ملعقتين كبيرتين من عشبة الآس، ملعقة كبيرة من خل التفاح وكوبين من الماء.

طريقة التحضير:

  • قومي بغلي كمية الماء المطلوبة ثم أضيفي الأعشاب المكورة واتركي المزيج على نار هادئة لمدة 10 دقائق فقط.
  • ارفعي الوعاء عن النار، غطيه جيدا واتركيه حتى تهدأ حرارته نهائيا، بعد لك صفيه وأضيفي إليه خل التفاح ثم ضعيه زجاجة سبراي نظيفة واحتفظي بها في الثلاجة.
  •  قبل الاستعمال، رجي الزجاجة جيدا ثم قسمي الشعر لخصلات صغيرة ورشيها بسبراي الأعشاب مع التركيز على فروة الرأس، دلكي برفق لتنشيط فروة الرأس واتركيه حتى يجف دون الحاجة لغسله.
  • كرري هذه الطريقة بشكل يومي حتى تلاحظي الفرق.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى