تدابير منزليةديكور

اصنعي مواد التنظيف في منزلك

نخاصنعي مواد التنظيف في منزلك  .

نعم فان صناعو مواد التنظيف ممكنة جدا خصوصا و ان عديد من المنظفات الأكثر شيوعا تحتوي على مواد التبييض، ومادة الفورمالديهايد، وهي معروفة أنها تسبب الغثيان والقيء، والتهابات جلدية، قد تسبب أيضا بعض الحرقان في العينين والحلق، كما أن غلاء هذه المنظفات يحمّل ربة المنزل أعباء اقتصادية في ظل ارتفاع الأسعار.

يعد الخل مطهر ومزيل للروائح القوية، ومنظف قوي للزجاج والأرضيات، وكذلك الملح الذي يعمل كمنظف للأواني، هو أيضا له تأثير كبير في إزالة بقع الطين من السجاد، وأيضا استخدام معجون الأسنان في تنظيف أسطح الكروم مثل صنبور المياه.

عند خلط كربونات الصوديوم مع الماء يصبح هذا الخليط منظف متعدد الأغراض يمكنك استخدامه لتنظيف البالوعات، والأفران، وأحواض المياه، كما يمكنك خلط زيت الزيتون مع الخل واستخدامه لتلميع الأثاث أو الأرضيات الخشبية.

أما عصير الليمون يمكنك استخدامه بدلا من المبيض لتنظيف الملابس، يمكن أيضا استخدامه على أسطح المطبخ، يمكنك أن ترمي قشر الليمون في القمامة لإخفاء أي رائحة تعفن، وشرائح الليمون جيدة لتنظيف النحاس والألومنيوم والبرونز.

يمكن أيضا الجمع بين بعض أو كل هذه المكونات معا للحصول على أنواع مختلفة من المنظفات، منها..

للحصول على مرحاض نظيف:

يرش كربونات الصوديوم في المرحاض ثم يفرك بفرشاة المرحاض ثم يضاف القليل من الخل الأبيض، ويترك لبضع دقائق.

منظف لجميع الأغراض

2 كوب من الكحول.

ملعقة كبيرة من منظفات السائلة..

ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.

معلقة ملح.

تخلط جميع المكونات معا، وتملء زجاجة ذو بخاخ، وتستخدم في جميع الأغراض.

لتنظيف السجاد:

¼ كوب من الملح.

¼ كوب من الخل.

¼ كوب من الليمون.

تمزج هذه المكونات معا ثم تفرك في السجاد، وتغسل بالماء البارد.

لتنظيف الفرن:

كربونات الصوديوم.

سائل تنظيف الأطباق.

قليل من الماء.

يرش أسفل الفرن بالماء وكربونات الصوديوم وتترك ليلة كاملة، وفي اليوم التالي يغسل من كل الأوساخ ثم تبلل الأسفنجة بالماء الساخن، ويفرك الفرن مع منظف الأطباق.

الوسوم