اضرار التدخين بعد الحجامه

التدخين من العادات السيئة التي يعتادها الإنسان، واضرار التدخين بعد الحجامه هي مثلها أضرار التدخين قبل عمل الحجامة، لكن ما يزيد هو أنك بعدما ساعدت جسدك في التخلص من السموم، برجوعك إلى التدخين مرة أخرى يعود كل شئ مثلما كان من قبل، واضرار التدخين بعد الحجامه أسوأ في حالة شرب السجائر قبل مرور 24 ساعة على عمل الحجامة، وهناك فوائد كثيرة تعود بالنفع على المدخن نتيجة العلاج بالحجامة.

ما هي الحجامة

هي علاج بالطب البديل، يستخدم منذ القدم، ولقد تم ثبوت تداوي الرسول صلى الله عليه وسلم بالحجامة، وتتم تلك الطريقة بوضع أكواب معينة على الجلد تقوم بشفط الجلد لمدة بعض من الدقائق، ويساعد العلاج بالشفط على زيادة عمل الدورة الدموية، وتدفق الدم بصورة أفضل، في تلك المناطق التي وضعت الأكواب عليها، ويمكن وضعها على الكتفين، والرقبة، والظهر، أو على مواقع الألم فقط، وهي علاج متمم، ومكمل للشفاء من الأمراض المختلفة، أما بالنسبة للأكواب التي تستخدم في عمل الحجامة تكون مصنوعة من الخزف، أو الزجاج، أو الخيزران، أو حتى السيليكون، بينما في العصور القديمة صنعت فقط من الطين، أو قرون الحيوانات، أو الخيزران.

التدخين والحجامة
التدخين والحجامة

نصائح بسيطة بعد الحجامة

  1. لا تمارس أي أنشطة رياضية، أو الجماع لمدة يوم باكمله.
  2. توقف عن التدخين، ولا تتعرض حتى إلى التدخين الإيجابي لمدة 24 ساعة، حتى لا تتعرض إلى اضرار التدخين بعد الحجامه.
  3. لا تغتسل، أو تغسل المنطقة التي تم علاجها بالحجامة لمدة 24 ساعة كذلك.
  4. تجنب تناول اللحوم الحمراء، والأسماك، والبيض، والحليب بمشتقاته، وأيضا تجنب الفاكهة والخضروات، لكن مسموح بأكل كمية صغيرة من الدجاج.
  5. ابتعد عن جميع المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وهذا حتى يمر 25 ساعة بأكملها.
  6. من الأفضل تناول التمر والعسل الأبيض، وشرب الكثير من الماء، حتى تحصل على الطاقة بعد إجراء الجلسة، وتحافظ على رطوبة الجسم.
العلاج بالحجامة
العلاج بالحجامة

فوائد الحجامة للإنسان المدخن

  1. هناك بعض الأمراض التي يصاب بها المدخن نتيجة تكون الرواسب الناتجة عن التدخين، مثل أمراض الجهاز التنفسي، والذبحات الصدرية، ومرض السكري، ومرض ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى الإصابة بالصداع المتكرر، وحدوث تصلب في الشرايين، والإصابة بالفشل الكلوي، والتدخين على المدى الطويل يسبب الإصابة بالسرطان مما يؤدي إلى الموت أحيانا، والتخلص من تلك الرواسب عن طريق العلاج بالحجامة يساعد في علاج الكثير من الأمراض العضوية التي تحدث جراء التدخين.
  2. تساعد الحجامة في تنقية الدم من المواد السامة، و الترسبات العالقة التي تتكون على الدم نتيجة التدخين، ومن ضمن تلك الترسبات هما مادتي النيكوتين والأمونيا، لكن ما يحدث بعد تصفية الدم من تلك المواد، هو مساعدة الأكسجين، والغذاء إلى الوصول للجسم بشكل أفضل، وتتحسن وظائف الجهاز المناعي.
  3. العلاج بالحجامة يخلص الجسم من مادة النيكوتين، وتلك المادة تأثيرها يكون مشابه للمواد التي تسبب الإدمان، وأيضا العلاج بالحجامة يساعد الغدة النخامية في الرأس على إفراز مادة الدوبامين في الجسم، وهي مادة تساهم في استرخاء الجسم والطمأنينة، وعند حدوث ذلك الشعور يبدأ الإنسان في الشعور بعدم الحاجة إلى التدخين، ويزول عنه الشعور بالقلق والتوتر، الذي كان هو السبب فى رجوعه للتدخين كلما حاول تركه.
الحجامة
الحجامة

فوائد الحجامة للجسم

  1. تعالج الحجامة الشد العضلي وتخلصك من الإجهاد، عن طريق شفط حمض اللاكتيك من العضلات.
  2. العلاج بالحجامة يزيد نسبة الكالسيوم في الدم، وتقوية العظام.
  3. تخلصك من مشاكل الأرق، وقلة النوم، والاضطرابات المصاحبة لجميع مشاكل النوم.