اضرار زيت ذيل الحصان

زيت ذيل الحصان احد الزيوت الهامة للصحة وجمال الشعر و البشرة ، يستخرج من عشبة تُسمى ذيل الحصان ، و قد اطلق عليها هذا الاسم لانها تشبه ذيل الحصان بشكل كبير ، تنمو عشبة ذيل الحصان في اماكن عديدة حول العالم و لها العديد من الفوائد التي لا حصر لها

محتويات زيت ذيل الحصان 

اضرار زيت ذيل الحصان
اضرار زيت ذيل الحصان

يحتوي هذا الزيت على العديد من المكونات التي تفيد الصحة والبشرة ، و من اهم هذه المكونات ما يلي :
– السيليكا
– الكبريت
– المنجنيز
– الماغنسيوم
– البوتاسيوم

كما انها تحتوي على العديد من المركبات الهامة التي تنتمي لعائلة البيوفلافونيدات و هى : البروتين، والكويرستين، مع النارينجين، والجينسيتين، بالاضافة الى الهيسبريدين، والبيكالين، ومادة البيكنوجينول، ومادة الكاتيشين ، وجميعها مركبات طبيعية تغذي البشرة و الجلد و تساعد في علاج العديد من المشاكل الصحية.

فوائد زيت ذيل الحصان لصحة الجسم

زيت ذيل الحصان له العديد من الفوائد للصحة العامة ومنها :

– يعمل على التئام الجروح و الحروق و يزيل اثارها لانه يحفز عملية تجلط الدم بسرعة فيعالجها  و يتم ذلك باستخدام الزيت على المنطقة المصابة ثلاث مرات يومياً لمدة لا تقل عن اسبوع

– يعالج مشاكل الجهاز البولي و التهابات المثانة و مشاكل التبول اللاارادي للاطفال و الكبار و كذلك تراكم الاملاح و حصوات الكلى ، و ذلك باستخدام ملعقة من زيت ذيل الحصان على الريق و ملعقة اخرى قبل النوم يومياً

– زيت ذيل الحصان يساعد في علاج التقلصات لانها تخفف من الالتهابات ، و لذلك يستخدم الزيت في التخفيف من التهابات المفاصل ، و يتم ذلك باستخدام زيت ذيل الحصان على المنطقة التي بها الالتهاب و يتم تددليكه برفق لمدة ربع ساعة ثم يُترك على المنطقة لمدة لا تقل عن ساعتين ثم يُغسل الجلد جيداً و تكرر هذه الطريقة مرتين يومياً .

– يعمل زيت ذيل الحصان على تحسين امتصاص الكالسيوم في الجسم ، لذلك فهو يقي منهشاشة العظام كما يخفف من تأثيرها لمن اصيب بها بالفعل ، و ذلك عن طريق تناول ملعقة من زيت ذيل الحصان مرتين يومياً مرة صباحاً على الريق و مرة مساءاً قبل النوم .

فوائد زيت ذيل الحصان للشعر الصحي

اضرار زيت ذيل الحصان
اضرار زيت ذيل الحصان

يحتوي زيت ذيل الحصان على العديد من العناصر التي تساعد في تغذية الشعر و جذوره ، حيث انه يعمل على تطويل الشعر و زيادة كثافته و لمعانه ، كما انه يعمل على ترطيب الشعر و زيادة نعومته و فرده لانه يحتوي على مادة السيليكا المفيدة لفرد الشعر .

كما ان زيت ذيل الحصان يحتوي على مادة المينوكسديل التي تعمل على انبات الشعر و تقويته ، و بالتالي فهو يستخدم لمرضى الصلع الوراثي ليساعدهم على اعادة انبات الشعر من جديد ، كما انه يعالج تقصف الشعر و تساقطه و يعمل على اعادة بناء الشعر التالف و الضعيف .

 

طريقة استخدام زيت ذيل الحصان للشعر 

– يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو بالطريقة المعتادة و تجفيفه تماماً من الماء
– يُسخن الزيت على نار هادئة ثم يُترك ليبرد قليلاً ( يجب تسخين الكمية المستخدمة فقط )
– يتم تدليك الشعر و فروة الرأس جيداً من الجذور و حتى نهاية اطراف الشعر لمدة خمس الى عشر دقائق
– توضع منشفة دافئة على الشعر و يُترك لمدة تتراوح من 4 الى 5 ساعات ثم يُغسل الشعر جيداً بالشامبو و يُجفف
– تكرر هذه الطريقة يومياً لمدة لا تقل عن اسبوع بشكل متواصل ثم تقل تدريجياً الى ان تصبح مرة واحدة في الاسبوع
– تظهر النتائج في خلال شهر من المواظبة على الاستعمال بهذه الطريقة

اضرار زيت ذيل الحصان
اضرار زيت ذيل الحصان

أضرار زيت ذيل الحصان

بالرغم من فوائد الزيت المتعددة إلا أن استخدامه قد يتسبب في وجود الكثير من الأضرار البالغة مثل:
1-لا يجب استخدام هذا الزيت لمن يتعاطى الكحول.
2- يحذر من استخدام هذا الزيت الأم الحامل والمرضع.
3- الأشخاص الذين يعانون من داء السكري يجب عليهم التعامل مع هذا الزيت بحذر وعدم الاستمرار لفترات طويلة في استعماله خوفًا من الدخول في غيبوبة سكر.

4- يجب تجنب تناول هذا الزيت للأشخاص الذين يعانون من انخفاض في نسبة الكالسيوم في الدم.

5- أن عشبة ذيل الحصان من المواد المدرة للبول وكثرة تناول هذه العشبة تؤدي إلى انخفاض قدرة الجسم على التخلص من الليثيوم حيث أنه يتفاعل مع عشبة ذيل الحصان مما قد يؤدي إلى ظهور الكثير من الآثار الجانبية الخطيرة.

6- إذا كان الضخ يتعاطى أدوية وعقاقير تحتوي على مادة الليثيوم فإنه يفضل الابتعاد عن مادة الليثيوم لأنه كما أشرنا أنه يعمل على تراكم الليثيوم في الجسم وعدم قدرة الجسم على التخلص منه.

7- يجب أن يتم تحديد الجرعة المناسبة من قبل الطبيب المختص لأنها تعتمد على سن المريض وعلى الصحة العامة للمريض كما تعتمد على ما إذا كان المريض يعاني من أي أمراض مزمنة مثل السكري أو الضغط أو بعض الأمراض الأخرى لذلك لابد من الحظر من أخذه بشكل عشوائي.

 

طريقة الإستعمال

بعد غسل الشعر وتجفيفه دلكي الشعر من الاطراف حتى فروه الراس بالكريم واتركيه مده لاتقل عن ثلاث ساعات

وبعد ذلك اغسليه كرري العمليه يوميا لمده اسبوع وبعد ذلك كل اسبوع مره واحده وراقبي الفرق
الوزن الكلي160م جرام
وهو مستخلص من اقوى المواد الطبيعية
وهو الزيت الاصلي إنتاج سعودي مصنع النحاس

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى