صحة

اضرار مشاهدة المصارعة للاطفال

أحذري من مشاهدة طفلك للمصارعة .. كثيراً ما سوف تقرأ مقالات تتحدث عن أضرار مشاهدة التلفاز على الأطفال و أضرار أفلام الرسوم المتحركة و أصبح شيء معروف لدى أشخاص كثيرون أن كثرة مشاهدة التلفاز تؤثر بشكل سلبي على سلوك الطفل و أنها تزيد من نسبة التوحد ، لكن لم يتم الحديث كثيراً عن أضرار مشاهدة المصارعة على الأطفال ، و بالطبع هي تعد من أنواع الرياضة العنيفة و لكنها تحظي بشعبية كبيرة جداً و لهذا السبب أصبحت تتسابق القنوات الفضائية الخاصة بالرياضة في عرض مباريات المصارعة و ليس هذا فقط أنما أيضاً أصبحت المصارعة تحتوي على الكثير من المشاهد التمثلية و الغير حقيقة و التي زاد فيها العنف حيث أن كلما زادت مشاهد العنف زادت نسبة المشاهدة و أصبح المشاهد في النهاية يشاهد فيلم أكشن  و لكن هذا الأمر لم يتوقف عند البالغين ، حيث أن في الكثير من المنازل نجد أن الآباء يعتادون على مشاهدة المصارعة دون النظر إلى أطفالهم و بالطبع الأطفال في هذا العمر يريدون تقليد أبائهم فأصبح الطفل يفضل مشاهدة الرياضة التي يفضلها والده ثم أصبح فما بعد مدمن على مشاهدتها و وصل الأمر إلى أن بعض الأطفال أصبحوا يفضلون مشاهدة المصارعة على مشاهدة أفلام الرسوم المتحركة ، و عندما يتم سؤال الطفل ما هو مثلك الأعلى سوف يذكر لك على الفور أسم بطل مصارعة شهير و يقول لك أريد أن أصبح مثله و يبدأ الطفل بالطبع بتقليد هذا البطل في كل شيء و هذا الأمر يشكل خطورة كبيرة جداً و وصل تأثر الطفل ببطل المصارعة إلى أنه أصبح ينكر اسمه و يطلب منك أن تدعو باسم هذا بطل المصارعة المفضل لديه ، و لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نذكر لكم أضرار المصارعة العديدة على الأطفال تابع معنا .

أضرار المصارعة على سلوك الطفل :

أولاً فرط الحركة : سوف تجد الطفل يقوم بالقفز و الركل كثيراً و هذا الأمر سوف يعرضه للإصابة .

ثانياً استخدام القوة و عدم استخدام العقل : حيث أن مشاهدة المصارعة سوف تنمي عند الطفل فكرة الفوز أو أخذ الحق بالقوة أو حتى أخذ أي شيء يريده بالقوة فقط بدون استخدام العقل أو السلوك السليم

الرعب و عدم النوم : سوف تجد بعض الأطفال يحدث لديهم اضطرابات نفسية و صعوبة القدرة على النوم لأن مشاهد العنف سوف تجعله يشاهد الكثير من الكوابيس .

العدوانية : مشاهد العنف سوف تحرض الطفل على العنف و تعلمه تفريغ الطاقة بطريقة سلبية و بالطبع الجميع يعلم أن الطفل في هذه المرحلة العمرية يكون لديه طاقة كبيرة و يريد أن يفرغها و لذلك سوف يكون لهذه المشاهد أثار سلبية حيث أنها سوف تعلمه أن يفرغ طاقته بضرب الآخرين و ممارسة العنف عليهم .

الانفعال و العصبية :  سوف تجده ينفعل على أبسط و أقل الأسباب و يقابل كل الأحداث بالعنف كما أن المصارعة أصبحت تحتوي على الكثير من مشاهد التحطيم و هذا سوف يجعل الطفل عندما يشعر بالغضب يقوم بتحطيم أي شيء يوجد أمامه بدون أي تفكير .

تبلد المشاعر : بالطبع جميع هذا السلوكيات السلبية و العنيفة و القاسية سوف تجعل من الطفل شخص متبلد المشاعر لا يملك مشاعر الرفق و اللين مع الآخرين و سوف يكون شخص قاسي و من المحتمل أيضاً أنه يصل إلى أنه يكون شخص غير رحيم و مجرد من الإنسانية .

عدم احترام المرأة : أصبحنا نرى أيضاً في مباريات المصارعة الكثير من مشاهد العنف ضد المرأة حيث أنك ترى رجل ضخم و قوي البنية يقوم بضرب امرأة و هذا بالطبع سوف يؤثر على طفلك و سوف تأتي لكِ الكثير من الشكاوي أن طفلك يقوم بضرب زملائه بالمدرسة ليس فقط الصبيان أنما أيضاً البنات و المحتمل أيضاً أن تستمر هذه المشاعر السلبية معه عندما يكبر و يقوم بضرب زوجته .

طرق العلاج : إذا كان طفلك بالفعل قد وصل إلى هذه الحالة فيجب عليكِ منعه من مشاهدة المصارعة و لكن ليس بطريقة مفاجأة و نحن سوف نقدم لكِ بعض الطرق الصحيحة .

تشفير هذه القنوات لديكِ حتى لا يتمكن الطفل من مشاهدة المصارعة بشكل مستمر .

التحدث قومي بالتحدث مع طفلك دائماً على أن هذه المشاهد غير حقيقية و أن هؤلاء أشخاص سيئين و ليسوا أبطال و أن ما يفعلوه صفات الجبناء و ليس الأقوياء

ممارسة الرياضة : يجب أن تجعلي طفلك يمارس رياضة مفيدة حتى يقوم بتفريغ طاقته بشكل صحيح .

الذهاب إلى مركز تعديل سلوك : إذا فشلت جميع محاولاتك و ظل طفلك عنيف يجب عليكِ أن ترسليه إلى مركز تعديل سلوك .

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock