الحمل و الولادة

اضرار وفوائد القرفة للحامل

القرفة المستهلكة في الطعام بكميات قليلة نوعاً ما قد تكون آمنة على الحامل أو على المرأة خلال فترة الرضاعة، أما تناول كميات كبيرة من القرفة خلال فترة الحمل أو فترة الرضاعة فينبغي تجنّبها، وذلك لعدم ضمان السلامة للمرأة الحامل أو المرأة المرضعة.

تساعد القرفة علي الوقاية من آمراض السرطان وتعالج الإلتهابات التي توجد فيِ المفاصل وتعمل أيضا علي تنظيم معدل السكر في الدمِ.
تعمل أيضا علي تنشيط الدورة الدموية وتحميِ من أمراض التنفس المزمنة وتساعدك في نفس الوقت على التخلص من رائحة الفم الكريهة وتعالج الصداعِ المتكرر في الرأس.

فوائد القرفة للجسم

تفيد القرفة المرأة الحامل بشكل كبير بسبب فوائدها التيِ لا حصر لها حيث يتم استخدام جذور القرفة لتقليل من نسبة السكريِ أثناء الحمل وتساعدها أيضا علي تنظيم حرق السكر بالدم والمحافظة علي معدل السكر في الجسم وقد تحدث بعض الأطباء عن بعض المخاطر التي يمكن أن تسببها القرفة للمرأة الحاملِ ولكن العديد من الدراسات أكدت أن في الشهر التاسع من الحمل يمكن تناول مشروبِ القرفة وخاصة للأشخاص الذين يعانون من النمط الثاني من السكر لأنها تعمل علي تنظيم معدل حرقِ السكر في الدم
لهذا يجب تناولها من خلال إضافة الماء المغليِ عليها أو تقومي بنقعها في الماء ولكن يلزم الحرص علي تناول كميات بسيطة منها حتي نستفيد منها ولكن كثرة تناولها تكون خطر كبير علي المرأة الحامل خاصة في الشهور الاوليِ من الحمل.
أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن القرفة عند تناولها تعمل على تنشيط خلاياِ الجسم وتساعد في انقسام الخلايا الموجودة في الجسم وتعملِ على تجديد الخلايا في الجسم حيث أن القرفة فوائدها كبيرة حيث تقوم بتنظيم نسبة الكوليسترولِ في الدم وتمنع من تجمع الدهون حول الأوردة والشرايين.

تتميز القرفة بأن لها الكثير من الفوائد للمرأة الحامل ولكنها لها أضرار في نفس الوقت حيث يلزم عليكي سيدتىِ تناول مشروب القرفة بكميات مناسبة ولاتفرطي في تناولها يلزم تناول جرام أو نصف جرام من القرفة كل يوم ولا تتعديِ هذه النسبة نهائيا حيث يكون هناك ضرر كبير على صحتكِ وصحة طفلك ويتم تناولها بإضافة الماء الغلي على مسحوق القرفة أو تقومي بنقعها في الماء وتناولها ويمكنك استخدامهاِ أيضا عندتجهيز الطعام .

وقد قام الاطباء المتخصصين بتحذير المرأة الحامل من تناول العقارات التي تحتويِ على الكثير من القرفة في فترة الحمل الإ عندما تستشيرِ طبيبعا الخاص ويتابعها على الدوام طوال فترة الحمل.

 

معلومات خاطئة عن القرفة

يوجد العديد من الاقاويل عن تناول مسحوق القرفة للمرأة الحامل وتحديدا في أو اخر شهور الحمل حيث يعتقدِ البعض أن تناول القرفة يسبب خطر كبير على المرأة في فترةِ الحمل وقد يموت الجنين ولكن أوضحت بعض الدراسات العلمية الحديثة أن كل هذه المقتقدات كل خاطئها ولا يوجد لها أساس من الصحة ولا تشملِ أي خطر على المرأة الحامل ولكن يلزم عليكي عزيزتي أن تتناولي القرفة بكميات مناسبة ومعقولة حتى لا تشكل أي ضرر لكيِ.

ولكن تسبب القرفة بعض المخاطر للأشخاص الذين يعانونِ من الحساسية عند تناول مسحوق القرفة وايضا لمن يعانون من قرحة في المعدة أو توجد لديهم صعوبة في الهضم كل هؤلاء توجد عليهمِ خطورة كبيرة عند تناول القرفة خاصة في فترة الحمل لهذا يجب عدم تناولها الإ بمتابعة طبيبكِ الخاص .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: