اخبار السعودية

اضطراب جوي بأجواء السعودية

توقّع رئيس وحدة الدراسات العليا بكلية الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز، علي الحربي، أن تشهد أجواء المملكة، يوم الجمعة المقبل (الثاني من فبراير 2018م)، اضطرابًا جويًّا تتحسن معه معطيات هطول الأمطار، عبر نشوء سحب ممطرة.

وقال في تغريدة نشرها عبر حسابه بـ(تويتر)، اليوم الثلاثاء، إن هناك اندفاعًا علويًّا جديدًا يتمركز نواحي قبرص يتقدم أكثر نحو المملكة، قد يرتفع مع هذا التقدم مؤشر الاضطراب الجوي، إلا أنه حتى الآن يبدو غير واضح من ناحية الحراك المداري الرطب.

وأضاف: “مع يوم الجمعة وبحول الله يكون هناك اندفاع علوي جديد يتمركز نواحي قبرص يتقدم أكثر نحو المملكة قد يرتفع مع هذا التقدم مؤشر الاضطراب الجوي، إلا أنه حتى الآن يبدو غير واضح من ناحية الحراك المداري الرطب، لكن نأمل من الله أن يكون أفضل وتتحسن معطيات نشوء السحب الممطرة ونطاق الهطول”.

وتابع: “الاضطراب الجوي والمتوقع بأمر الله لهذا اليوم ناتج عن تقدم موجات علوية من أصل أخدود جوي متمركز حول بحر قزوين تكمن الاستفادة منه للمناطق المتأثرة بنطاق التمدد السطحي المداري الجنوبي الرطب نواحي جنوب غرب المملكة سواحلها ومرتفعاتها وصولًا إلى مرتفعات منطقة مكة الجنوبية”.

وعن طقس اليوم، توقّع الحربي أن تتأثر المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من مرتفعات مكة وخاصة الجنوبية منها بنشوء مزني ممطر خلال هذا اليوم، وأجواء ما بين غائمة وغائمة جزئي على السواحل الجنوبية الغربية والغربية، وأجزاء من منطقة الرياض قد تهطل منها بعض الأمطار المتفرقة، خاصة جنوب غرب منطقة الرياض.

المصدر: صحيفة عناوين

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: