الحمل و الولادة

اطعمة تزيد وزن الجنين اثناء الحمل

منذ لحظة زرع البويضة في رحم المرأة، وتكوّن جنينها الصّغير تنغرس فيها عاطفة الأمومة، وتتفعل مشاعر القلق على طفلها، وتبدأ رحلتها الأموميّة في الحرص على صحّة طفلها، وتوفير الأفضل له، لذا يَهمّها معرفة نموّ جنينها ومتابعته شهريّاً عند الطّبيبة، كما ويهمّها وزن جنينها، وما إذا كان ينمو بالمعدّل الطّبيعي أم لا، لمحاولة تغيير عاداتها الصّحيّة والغذائيّة، ليحصل طفلها على النّمو الطّبيعي، والصحّة اللّازمة

يجب أن يكون وزن الجنين طبيعي بالنسبة لعمره اثناء الحمل وذلك لتجنب معاناته من الكثير من المشاكل التي يمكن أن تضر صحتك وصحته.

لذلك، نقدم لك اطعمة تزيد وزن الجنين اثناء الحمل

 

  • بروتين: ينصح الأطباء بإضافة نحو 90 إلى 100 غرامًا من البروتين إلى النظام الغذائي خلال الحمل إذ يعتبر هذا العنصر الغذائي أساسيًا من أجل نمو الجنين بشكلٍ عام. من بين الأطعمة التي يمكنك إضافتها تتضمن اللوز واللحوم والسمك واللبن الزبادي ومنتجات الألبان المسموح بها وغيرها. لذلك، تأكدي من إضافة عنصر واحد من البروتين خلال كل وجبة.
  • كاربوهيدرات: تحتوي بعض الأطعمة الغنية بالكاربوهيدرات على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية. لكن يجب عليك أن تتجنبي هذه الأطعمة إذ لا يمكن أن تستفيدي منها بسبب عدم احتوائها على العناصر الغذائية اللازمة. ما يمكنك القيام به هو تبديل السلطة والبروكولي مع أطعمة تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة أكثر مثل البقوليات والمشمش المجفف.
  • الدهون الصحية: تعتبر الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية مفيدة لصحتك وصحة الجنين. لذلك، تأكدي من إضافة الأفوكادو وزيت الزيتون وزبدة الفول السوداني إلى نظامك الغذائي خلال الحمل.
  • السكر: هذا لا يعني أنه يجب أن تكثري من تناول الحلويات بل يمكنك تناول مختلف أنواع الفاكهة التي تحتوي على نسبة معتدلة وصحية من السكر. عليك أن تنتبهي من كمية السكر التي تحصلين عليها؛ ففي حين أنها تزيد من وزن الجنين إلا أنها يمكن أن تضر صحتك.

 

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: