رشاقة

اطعمة تساعد على التخلص من دهون الظهر

مشكلة الدهون لا تقتصر فقط على الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن فهي تصيب أيضاً الأشخاص الذي لا يعانون من زيادة وزن ولكن يعانون من تراكم الدهون في منطقة محددة في الجسم وخاصة منطقة الظهر والتي تسبب العديد من المشاكل النفسية على الشخص وتؤدي إلى آثار سيئة فهي تعطي مظهر سيئ وتتحكم في الملابس التي يرتديها والتي يراعي ان تكون كبيرة الحجم حتى تتسع الي حجم الدهون والترهلات في الجسم والعمل على إخفائها .

أسباب ترهلات الظهر :

هذه مشكلة عالمية يعاني منها نسبة كبيرة من الناس حول العالم ويعود أسباب مشكلة ظهور وتراكم الترهلات في الظهر إلى :

السبب الأول : تراكم الدهون الزائدة في الجسم ومنطقة الظهر .

السبب الثاني :ضمور العضلات نتيجه نقص في المواد الغذائية أو في النشاط الحركي .

هناك عدد من الأطعمه التي تساعد على حرق الدهون والتقليل من حجم الترهلات في الظهر والتي سوف نذكرها في هذا المقال :

أطعمه تعمل على حرق الدهون في الجسم :

الأرز البني :

ينصح عدد من خبراء التغذية تناول الأرز البني الذي يساعد على حرق الدهون بشكل سريع ويعمل على التحكم في السعرات الحرارية .

يحتوي الأرز البني على نسبة مناسبة من الألياف بالإضافة إلى أنه يتميز بنسبة كثافة قليلة .

البقوليات :

تحتوي البقوليات على نسب عالية من الألياف , كما تحتوي على نسبة منخفضة من السكر حيث أنها لا تعمل على زيادة في مستوى السكر في الدم والتي من الممكن تناولها لحرق الدهون وخاصة الدهون التي تتراكم في منطقة الظهر .

الشوفان :

ينقسم الشوفان إلى نوعان النوع الغني بالألياف والنوع الآخر الذي يحتوي على السكر ويجب على الشخص الذي يطمح إلى التخلص من الدهون أن يتناول النوع الأول الغني بالألياف كوجبة فطور أو عشاء حيث تعمل على حرق سعرات حرارية وحرق الدهون سواء كان في الجسم بشكل عام أو في منطقة الظهر بصورة خاصة .

خبز الحبة الكاملة :

هذا الخبز شهير في عالم التخسيس والدايت حيث أنه غني بالألياف التي تعطي إحساس بالشبع ولا يعمل على إضافة أي سعرات حرارية زيادة عن الحمية المعتادة , أما عن الدهون فهو يعمل على حرق الدهون في الظهر والتخلص منها بسرعة وبصورة طبيعية .

الديك الرومي خالي الجلد :

الديك الرومي يتحوي على فيامينات تعمل على حرق الدهون الميتابوليزم وهم فيتامين B3,B6 ولكن يراعي ان يكون لحم الديك الرومي خالي الجلد حيث يعمل على زيادة حرق الدهون التي تتواجد في الظهر .

التفاح :

التفاح غني بصورة كبيرة على الألياف التي تعطي إحساس بالشبع وإمتلاء المعدة , كما إنها تحتوي على كميات سوائل مناسبة وتفيد الجسم بشكل كبير , أيضاً فإنها تحتوي على كميات معتدله من السكر والتي تغني عن تناول الحلويات ذات الحلوى الصناعية , والتي تنعكس بشكل كبير على حرق الدهون التي تتواجد في الظهر , ولنتيجة أسرع يفضل شربها كمشروب صحي وفي نفس الوقت يقوم بحرق دهون الجسم .

صدور الدجاج :

بالإضافة إلى طعمها اللذيذ فإنها تحتوي على البروتين الذي يعطي إحساس بالشبع بعد تناولها مما يعطي للشخص ميزة عدم تناول أي مأكولات أخرى مما ينعكس على ذلك بشكل إجابي في حرق الدهون التي تتراكم على الظهر .

السلطة :

السلطة طبق أساسي من أطباق الحمية الصحية حيث يساعد بشكل كبير على إمداد الجسم بالعناصر التي يحتاجها بالإضافة إلى ذلك تساعد بصورة كبيرة على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد , لذلك فإن طبق السلطة يجب أن يحتوي على المكسرات والفواكة والخضروات الورقية حتى تستطيع حرق الدهون التي تتواجد في الجسم وفي منطقة الظهر .

الشاي الأخضر :

يعمل الشاي الأخضر على تحفيز الهرمونات التي تقوم بحرق الدهون لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقوم بتعزيز الميتابوليزم , بالإضافة إلى أنه من المشروبات الصحية التي تعمل على التخلص من الدهون وخاصة الدهون في الظهر بصورة سريعة

السبانخ :

كوب واحد من أوراق السبانخ الغنية بالألياف عند تناولها بشكل يومي تعمل على إنقاص الوزن بصورة طبيعية وخاصة الدهون التي تتواجد على الظهر .

اظهر المزيد