العلاج الطبيعيصحة

اطعمة تعالج الصداع

الخضراوات والفاكهة

إذا كنتِ تعانين من آلام الصداع خاصة بعد إنتهائكِ من التنزه، أو بعد بذل المجهود، أو حتى فى الصباح بعد الأستيقاظ، فربما تكون أهم أسباب هذا الصداع، هو الجفاف، فعند التعرض للجهد، مع عدم شرب الماء الكافى، يجف الجسم وتبدأ الأعضاء فى طلب الترطيب الذى يعينها ويساعدها على إكمال بقية وظائفها بشكل تام وسليم، لهذا ننصحكِ بتناول الخضراوات والفاكهة المختلفة، التى ستمد جسمك بالترطيب الذى يحتاجه، يمكنك عمل السلطة الخضراوات وتناولها صباحاً قبل وجبة الإفطار، ومساءاً بدلاً من وجبة العشاء.

القهوة

تعمل القهوة على انقباض الاوعية الدموية بالجسم، وبتالى تعالج آلام الصداع، كما انها تمنع افراز مادة الهيستامين المسببة للحساسية الموسمية، لهذا يمكنك أغحتساء كوب واحد من القهوة ليعالج لك آلام الصداع، ولكن احذرى من تناولها بكثرة.

الفلفل الأحمر

إذا كنت تعانين من ألام الصداع الناجمة عن إلتهاب الجيوب الانفية، فيمكنكِ تناول الفلفل الأحمر بإضافته الى الطعام، أو أى من الأطعمة الحريفة، فهى تساعد على تخفيف احتقان الجيوب الانفية، فتعالج بالتدريج الصداع، هذا بالإضافة الى إحتواء الفلفل الأحمر على فيتامين إى والذى يساعد كثيراً فى استرخاء ألاوعية الدموية.

منتجات الألبان

انصحك بتناول منتجان الألبان المختلفة إن كنتِ تعانين من آلام الصداع، فالكالسيوم الموجود بتلك الأطعمة، هو عنصر اساسى لمساعدة الدماغ والعقل للعمل بكفاءة، لهذا فنقص الكالسيوم بالجسم قد يسبب لك ىلام الصداع المختلفة، لذلك عليك بإمداد الجسم يومياً بما يحتاجه من عنصر الكالسيوم، فالزبادى والحليب ولجبنة البيضاء من أهم مصادر هذا العنصر.

السبانخ

السبانخ من اهم الاطعمة الفعالة فى علاج الصداع، وذلك لإحتواء أوراق السبانخ على الماغنسيوم، كما تستطيع السبانخ على خفض ضغط الدم المرتفع وأيضاً علاج الصداع المزمن.

الوسوم