ثقافة عامة

اطعمة تعكر المزاج واخرى تشعرك بالحزن

لا ينتبه البعض إلى نوعية الطعام الذي يستهلكونه عادة إلا في حالة إتخاذهم قرار اتباع حمية معينة، في الوقت الذي لا يعيرون فيه الكثير من الاهتمام لتأثير الطعام على نفسيتهم ومزاجهم..

فغالبا ما يعتقد الناس أن القلق ينجم عن المواقف التي يتعرضون لها فقط، لكن خبراء الصحة ينبهون إلى تأثير الأطعمة، وبحسب ما نقل موقع ريجيم ، ثمة خمسة أطعمة تزيد الإحساس بالقلق، ويتوجب الانتباه إليها لتفادي النوبات المزعجة ..

وتعد المشروبات الغازية الكولا ، أسوأ ما يمكن أن يتناوله إنسان يعاني القلق، بالنظر إلى ما تحتوي عليه من نسب سكر وكافيين عالية، وتؤدي الأطعمة المصنعة بدورها إلى زيادة القلق، ويتعلق الأمر بكل من البسكويت ورقائق البطاطس المقلية والنقانق والمخبوزات الجاهزة، إذ تضم معدلات كبيرة من السكر والدهون والملح.

ويوصي الخبراء بالإبتعاد عن السكريات والكعك، بسبب ما فيها من طاقة تدفع المزاج إلى حافة القلق، كما أن للكحول ضررها أيضا، فحين ينتهي مفعولها يصاب الإنسان بنوبات حادة من القلق.

اطعمة تعكر المزاج واخرى تشعرك بالحزن

تشعر بالإحباط أو الغضب قد يعود السبب في ذلك إلى نوع طعام تناولته، فهناك العديد من الأطعة التي تساعد على سوء حالتك المزاجية إذا قمت بتناولها وانت لديك القابلية للاكتئاب، فكما يوجد أطعمة تشعرك بالسعادة هناك أطعمة قد تشعرك بالحزن.

لذا إذا كنت تعاني من بعض التقلبات المزاجية ابتعد عن هذه الأطعمة فهي ستزيد الوضع سوءا.

  1. الكافيين : قد يساعد الكافيين في منحك الطاقة التي يحتاجها الجسم ولكن تناوله بكميات كبيرة يؤثر على الجهاز العصبي مما يسبب التوتر والتغير المزاجي.
  2. الخبز : نعتمد عليه في وجباتنا بشكل يومي ولكنه قد يكون احد أسباب تغير حالتك المزاجية وذلك لأنه يتسبب في ارتفاع معدل السكر بالدم مثل القهوة يعطيك طاقة مؤقتة ثم تنخفض سريعا فتشعرين بتغير الحالة المزاجية.
  3. الأطعمة التي تحتوي على النترات : اللحوم المصنعة بأنواعها مثل البرجر والهوت دوج قد تتسبب بتغير الحالة المزاجية والشعور بالصداع والانتفاخ.
  4.  الحلوى : تناول انواع الحلوى المختلفة قد يساعد في تحسين حالتك المزاجية ولكن تناول كميات كبيرة منها قد يؤدي إلى نتيجة عكسية.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: