اطعمة صحية تفقدك الوزن وطعمها رائع فقط هو تعودنا على الاكلات الثقيله  جعلنا نعتقد ان كل ما هو صحي غير لذيذ لكن ما نقدمه لكم الان على مجله رجيم سيغير نظرتكم و يجعلكم تعتمدون هذا النوع  من الاكل الصحي .

يعد فقدان الوزن أحد الأهداف الأساسية التى يسعى إليها كافة الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، فقد ظهرت العديد من الأطعمة والمأكولات خلال الفترات الأخيرة على الإنترنت تعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ، ولكن نظرا للفضول الكبير لدى معظم الأشخاص يقومون بتجربة الوصفات الجديدة لمعرفة طعمها ولكن لا ينظرون إلى الجانب الأخر وهو زيادة الوزن.

والجدير بالذكر أن زيادة الوزن وتناول الأطعمة بكميات كبيرة ليست شيئا جيدا كما يظن البعض، لأن الوزن الزائد قد يؤدى إلى الإصابة بالعديد من الأمراض التى يصعب علاجها، بالإضافة إلى عدم القدرة على الحركة وممارسة الأعمال اليومية، لذلك ينصح كافة الأشخاص بإتباع نظام غذائى وصحى للمحافظة على أجسامهم.

الأكلات التى تنقص الوزن بسرعة

 

هناك العديد من المأكولات المختلفة التى تعمل على فقدان الوزن بسرعة وتعمل على حرق الدهون والتخلص من منطقة البطن والكرش الذى يعانى منها عدد كبير من الناس، فقد يرى معظم الناس أن فكرة اتخاذ قرار الرجيم أمرا صعبا ولا يستطيعون مقاومته، لذلك سوف نقدم لكم اليوم أفضل الأطعمة التى تعمل على خسارة الوزن بسرعة مع ممارسة بعض التمارين الرياضية.

1- الفاصوليا السوداء

تعد الفاصوليا السوداء أحد الأطعمة التى تعمل على خسارة الوزن بشكل طبيعى وبسرعة، فهى غنية بالبروتينات الخالية من الدهون المشبعة، وتحتوى على نسبة عالية من الألياف وبالتالى تجعل الإنسان يشعر بالشبع وعدم الرغبة فى تناول الطعام لمدة طويلة، لذلك ينصح بتناولها لفقدان الوزن.

2- سمك السلمون

يلعب سمك السلمون دورا خارقا فى فقدان الوزن والتلخص من الدهون المتراكمة حول البطن بسرعة، فهو يحتوى على العديد من الدهون الأحادية غير المشبعة، وعند تناول هذه الدهون تعمل على خسارة الوزن بشكل كبير.

3- الشوفان

يحتوى الشوفان على العديد من الألياف التى تكسب الجسم الشعور بالشبع وفقدان الشهية لفترة طويلة، كما يحتوى على نسبة من الكربوهيدرات التى تعمل على تعزيز عملية الأيض وتساعد على حرق الدهون، لذلك ينصح بتناول نصف كوب منه فقط.

4- الجريب فروت

يعمل الجريب فروت على تقليل نسبة الأنسولين التى تحتفظ بالدهون فى الجسم، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من البروتينات والسوائل التى تشعر الجسم بالشبع لفترات طويلة، لذلك ينصح بتناول نصف حبة من الجريب فروت قبل تناول الوجبات الأساسية بنصف ساعة حتى تساعد على حرق الدهون.

 

5- الكمثرى

تحتوى الكمثرى على العديد من الألياف التى تساعد فى انقاص الوزن بسرعة، لذلك ينصح من يعانون من السمنة المفرطة بتناول ثلاث حبات من الكمثرى يوميا للحصول على جسم خالى من الدهون.

6- البروكلى

البروكلى أحد أنواع الخضروات التى تعمل على حماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، بالإضافة إلى دوره الفعال فى خسارة الوزن بسرعة، لأنه غنى بالألياف التى تشعر الجسم بالشبع لفترات طويلة، لذلك ينصح بالإكثار من تناوله واضافته إلى أطباق السلطة المختلفة.

7- الأفوكادو

يحتوى الأفوكادو على العديد من الألياف والدهون الغير مشبعه، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من البروتينات، لذلك ينصح بتناوله عند الشعور بالجوع لأنه يعطى الجسم الشعور بالشبع ويعمل على فقدان الوزن بسرعة والتلخص من الدهون المتراكمة فى الجسم وخاصة حول منطقة البطن.

نصائح لخسارة الوزن

 

  • اتباع نظام غذائى سليم.
  • اعداد الوجبات الصحية فى المنزل، ولاإبتعاد تماما عن الوجبات السريعة.
  • عدم تناول الطعام فى وقت متأخر أو قبل النوم مباشرة.
  • الجلوس أثناء تناول الطعام.
  • ينصح بعدم الذهاب إلى التسوق عند الشعور بالجوع.
  • الحرص على تناول وجبة الإفطار.
  • تناول الطعام ببطء للشعور بالشبع بسرعة.
  • تناول كميات قليلة من الطعام على مرات كثيرة طوال اليوم.

شاركها.