ثقافة عامةفوائد

اطعمة لا يجب تركها خارج الثلاجة ابداً

هنالك بعض الأطعمة التي قد يتركها البعض خارج الثلاجة اعتقاداً منهم أنها لن تفسد، لكن انتبهي سيدتي جيداً فبعض هذه الأطعمة قد تتعرض للتلف إذا ما تركت خارج الثلاجة، ومنها:

1. البيض:

لا تتركي البيض خارج الثلاجة، حتى لا يتعرض للإصابة ببكتيريا السالمونيلا، التي توجد في المأكولات النيئة وغير المطبوخة جيداً كبعض أنواع الأسماك، التي تسبب الإصابة بعدوى السالمونيلا.

2. حليب الصويا:

يمكنكِ ترك حليب الصويا خارج الثلاجة إذا كانت العلبة مغلقة، ولكن إذا تم فتح العلبة فلا بد من وضعه في الثلاجة حتى لا يفسد.

3. الحليب:

للحفاظ على فوائد الحليب كاملة، يجب حفظه داخل الثلاجة لمنع نمو البكتيريا، خاصة إذا تم فتح العلبة الخاصة به.

4. الزبدة:

يجب وضع الزبدة في الثلاجة، وإذا كنت تستخدمين كمية كبيرة يمكنكِ استخدامها لأكثر من يومين، فللزبدة فوائد عديدة يمكنكِ الاستفادة منها.

5. الخضراوات المطبوخة:

لا يجوز أيضاً ترك الطعام المطبوخ خارج الثلاجة، خاصة الأطعمة التي تدخل الطماطم عنصرًا أساسيًّا فيها مثل البامية والبازيلاء وغيرها من الخضراوات المطبوخة.

6. المكرونة:

حفظ المكرونة المطهية بأنواعها خارج الثلاجة يتسبب في فسادها، خاصة أن الطماطم أيضاً تدخل في تكوينها، فاحرصي على حفظها في الثلاجة، ما يتيح لكِ إمكانية تناولها مرة أخرى.

7. الكيكات والحلويات:

يجب حفظ الكيكات والحلويات التي تعتمد في تكوينها الأساسي على البيض داخل الثلاجة، حيث تتسبب مكوناتها في فسادها سريعاً إذا تركت خارج الثلاجة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: