انظمه برامج رجيم

اطعمة لحرق الدهون

لقد تفشّت أمراض السّمنة فى عصرنا بين الكبار والصّغار على حد سواء نظراً لنوعيّة الطّعام الذى نتناوله وطبيعة الحياة التي نعيشها. حيث أصبح أغلبنا لا يدقّق فى نوعيّة الطّعام أو تأثيره وملائمته لصحّة الجسم. وتصدّياً لهذه الظاهرة المقلقة أصبح الهم الشاغل للجميع هو التخلّص من السّمنة ونسبة الدّهون العالية وما يتبعها من أمراض جسديّة ونفسيّة، مثل أمراض الدّم والقلب والسكّر، فضلاً عن التّركيز على الحصول على جسم رشيق صحّي ومتوازن. وبعد البحث توصّل العلماء أن هناك أطعمة تساعد على حرق الدّهون فى الجسم والتخلّص من السمنة وتبعاتها، ومن أمثلة هذه الأطعمة:
1.الأطعمة الغنيّة بالفيتامينات :إنّ نقص نسبة الفيتامينات فى الجسم وخاصه فيتامين C يؤدي إلى تراكم الدّهون بشكل كبير وخاصّة فى منطقة البطن لذلك فإن الأطعمة الغنية بالفيتامينات تساعد على حرق نسبة كبيرة من الدّهون فى الجسم وعدم تراكمها أكثر من اللازم ومن الممكن أن نتناول فيتامين C فى اللّيمون والبرتقال والطماطم .
2.الاطعمة الغنيّة بالبروتينات :وجود الأطعمة الغنيّة بالبروتينات على مائدة الطّعام بصفة مستمرة وأساسية تساعد على حرق نسبة كبيرة من الدّهون الموجودة فى باقي الأطعمة الأخرى وتعطي إحساس بالشبع سريعاً مما يساعد على تخفيف الوزن بصورة هائله وحرق المزيد من الخلايا الدهنيّة فى الجسم وتوجد البروتينات الازمة للجسم فى اللّحوم والبقول .
3.الأطعمة الغنيّة بالألياف :الخضروات من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف الهامّة جداً للجسم وصحّته وقلّما يخلو أي نظام غذائي لتخفيف الوزن من الخضروات والسلطة وذلك لأنّ تناول السّلطة قبل الأكل يعطي شعور كبير بالشّبع مما يخفّض كميّات الطّعام الأخرى ويخفّف الوزن ويحرق كمية لا بأس بها من الدّهون .
4.الأطعمة الغنيّة بالكالسيوم : الأطعمة الغنيّة بالكالسيوم عامل للتحكّم فى كميّة الطّعام اللازمة للجسم بحيث أنّ الأشخاص اللّذين يتناولون الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم اكثر قدرة على التحكّم فى شهيّتهم عن غيرهم ومن أهم هذه الاطعمة اللّبن ومنتجاته والبيض .
وغيرها كثير من المأكولات التي تساعد على حرق وتخفيض نسبة الدّهون فى الجسم ولكن الطريقة المثلى للحفاظ على الجسم من ارتفاع نسبة الدّهون هى تجنّب تناول المأكولات التي تحتوى على نسبة دهون عالية للحفاظ على صحّتنا ورشاقتنا .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق