اطعمواطعمة مفيدة للمعدة.
اطعمة مفيدة للمعدة فان كنت تعانين من بعض مشاكل المعدة سواء كان ذلك في صورة إمساك أو عسر هضم أو حموضة ولا تحبذين تناول الأدوية لحل هذه المشكلة؟أتعلمين أن هناك بعض الأطعمة بإمكانها أن تحل محل هذه الأدوية؟

بعض الأطعمة المفيدة لتنظيف معدتك :

-الخضار:

الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ، والكرفس، والفاصوليا، والبروكلي والهليون تعتبر صحية وسهلة الهضم, وأيضا الجزر، والبصل، والبازلاء، والكوسا والبطاطا التي تعتبر غنية بالكربوهيدرات مما يساعد على الحصول على معدة نظيفة.

-الفواكه :

الحمضيات تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتنظف المعدة, فثمار الفاكهة تترك وراءها ألياف صحية في القولون الذي يعزز حركة الأمعاء ويطهر المعدة, مثل الفواكه، البرتقال، والخوخ، الجريب فروت والفراولة و الموز فهي فعالة جدا في تحسين حركة الأمعاء, فيمكنك تناول 2 موزة كل يوم لتنظيف المعدة وجعلها تبدو مسطحة.

-الحبوب الكاملة:

الحبوب مثل قمح الخبز والأرز والأطعمة سهلة الهضم, فيمكنك إدراجها في النظام الغذائي الخاص بك لتنظيف المعدة وتشجيع حركات الأمعاء .

-الماء:

على الرغم من أنها ليست من الغذاء ولكن الماء مهم جدا لتنظيف المعدة, فهو يخفف من البراز ويشجع على تدفق سهل, فعليك تناول من 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم, وتشمل السوائل الصحية مثل عصائر الفواكه والحليب

شاركها.