5 اطعمه متوفرة في البيت تحرق الدهون و تقلل الوزن

نقدم لك مجموعة اطعمه متوفرة في كل بيت تحرق الدهون و تقلل الوزن , ونبدأ هذه الاطعمة بالفلفل الحار ..

فلفل احمر

الفلفل الحار : يحتوي الفلفل الحار على مكون عديم الطعم يسمى الكابسيسين وهو يوجد بكثرة في فلفل الهابينيرو . يمتاز الفلفل الأحمر بأنه يقلل من شهيتك للطعام كما أنه يزيد من الأيض مما يسهل من فقدان الوزن الزائد .

قرفة مطحونة

القرفة : تشير الدراسات أن القرفه لها تاثير رائع في تنظيم مستوى السكر في الدم وهذا من شأنه أن يقلل من الشهية للطعام خصوصاً لمرضى السكر . لذا يمكنك إضافة القليل من القرفه إلى الشاي ، القهوة ، أو حتى الزبادي ليصبح مذاقها أكثر حلاوة بدون إضافة مزيد من السعرات الحرارية .

الشاي الاخضر : تشير الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد في فقدان الوزن من خلال زيادة حرق الدهون في البطن حيث أنه يحتوي على مادة الكاتيكين التى تسهل حرق الدهون . وللحصول على أفضل النتائج يمكن شرب الشاي الاخضر أكثر من مرة يومياً .ويفضل تناوله ساخناً لأن ذلك يتيح مدة أطول لتناولة ويبطئ من ما تتناوله من سعرات حرارية أخرى .

بطيخ

البطيخ : الأطعمه التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء تاخذ مساحة كبيرة في المعده مما يجعلك تتناول كميات أقل من باقي الأطعمه ومن هذه الأطعمه البطيخ فهو مصدر غني لمضادات الأكسده وفيتامين أ وفيتامين سي وهو ملئ بالماء ويحتوي على سعرات حرارية أقل .

جريب فروت

الجريب فروت : بالرغم من ان الجريب فروت لا يحتوي على أي مواد طبيه تساعد على فقدان الوزن إلا أن الخبراء يشيرون إلى أنه يجعلك تشعر بالإمتلاء مما يقلل من السعرات الحراريه التي تتناولها وذلك بسبب وجود كميات كبيرة من الألياف التي تأخذ مدة أطول في الهضم . لذا ينصح الخبراء بتناول نصف ثمرة جريب فروت أو كوب من عصير الجريب فروت قبل تناول الطعام مما يجعلك تشعر بالإمتلاء فتتناول سعرات حرارية أقل .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى