اخبار السعودية

اعتراض صاروخ باليستي فوق سماء الرياض

رصدت “عين اليوم” سير الحركة بشكل طبيعي بمطار الملك خالد بمدينة الرياض، بعد اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي لصاروخ باليستي تناثرت شظاياه بمنطقة غير مأهولة شرق مطار الرياض.

التحالف: اعتراض صاروخ “عشوائي” من الأراضي اليمنية

صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة (20:07) من مساء هذا اليوم تم إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأفاد العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه ولله الحمد من قبل سرايا “البيتريوت” وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي ولم يكن هناك أي إصابات ولله الحمد.

وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المسلّحة يثبت تورط إحدى دول الإقليم الراعية للإرهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

تحديث:

المساحة الجيولوجية تنفي وقوع زلزال في الرياض

وقد نفت هيئة المساحة الجيولوجية على لسان المتحدث الرسمي الدكتور زهير نواب، قائلا: ” المركز الوطني للزلازل والبراكين في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية لم يسجل أي هزة أرضية في منطقة الرياض هذا الْيَوْمَ السبت ٤ نوفمبر ٢٠١٧”.

حركة الطيران تسير بصورة طبيعية في مطار الرياض

من جهته، أكد لـ”عين اليوم” مدير الاتصال المؤسسي بشركة مطارات الرياض، زيد الشكري، أن المطار لم يتعرض لأي خسائر، وأن حركة الطيران تسير بصورة طبيعية.

وقررت إدارة مطار الملك خالد إغلاق المدرج الايمن للإقلاع احترازيا، واستخدام المطار الأيسر للهبوط احتياطًا، ونشر جميع فرق السلامة والامن بعد اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكية السعودية صاروخا باليستي شمال مدينة الرياض .

الطيران المدني يؤكد سلامة مرافق مطار الرياض

أكدت هيئة الطيران المدني سلامة مرافق مطار الملك خالد الدولي بالرياض، بعد أن تمكن الدفاع الجوي السعودي من اعتراض صاروخ باليستي باتجاه الرياض.

وأوضحت الهيئة أن الصاروخ سقط في حرم المطار، ولم يحدث أية أضرار تذكر، في حين تسير الرحلات بشكل طبيعي.

نائب أمير الرياض يقف ميدانيا على إجراءات السلامة

وقف نائب أمير منطقة الرياض، الأمير محمد بن عبدالرحمن، ميدانيا مع الجهات الأمنية، على إجراءات السلامة عقب الصاروخ الذي اعترضته قوات الدفاع الجوي في مدينة الرياض.

‏ووقف نائب أمير الرياض على الشظايا الناتجة للتصدي بشرق المطار، واطمأن على عدم وجود إصابات وحدوث أضرار.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: