رشاقة

اعشاب تساعد على خسارة الوزن

كلنا يبحث عن اي شيء يساعد في نزول الوزن و فقدان الشحوم و افضل طريقه مساعده هي الاعشاب التي لها من الفائده الكثير سواء في خسارة الوزن الزائد او الغازات و حتى الامساك و  هنا على مجلة رجيم  نقدم لكم اهم اعشاب التنحيف .

 اعشاب التخسيس

الكمون

أحد الأعشاب التى شاع استخدامها فى الشرق الأوسط لتتبيل الأطعمة المختلفة وله العديد من الفوائد فى تنظيم عملية الهضم داخل جسم الإنسان وتنظيم عملية التمثيل الغذائى كما أنه يعد من الملينات واذا تم وضع ملعقة من مسحوقة إلى كوب من الماء المغلى بالإضافة إلى نصف ليمونة فهو بذلك يكون أحد المحفزات القوية لعملية حرق الدهون وتخليص الجسم من السموم .

نبات الجينسينج

أحد الأعشاب التى تساعد على تحفيز الطاقة لدى الإنسان إلى مستويات مرتفعة كما أنه يعمل على تسريع وتحفيز عملية حرق الدهون وله فوائد كبيرة على تحسين القدرة الجنسية ولم تذكر له أية أعراض جانبية على الإطلاق.

الفلفل الأسود

أحد الأعشاب العطرية المستخدمة فى تتبيل الأطعمة وخاصة اللحوم ولكن له العديد من الفوائد مثل حرق الدهون بصورة أسرع وتنظيم عملية الهضم وتحفيز عملية حرق الدهون ولا توجد له أعراض جانبية خطيرة على صحة الإنسان إلا فى حالة الإكثار من استخدامة قد يؤدى إلى الإصابة بقرحة والتهابات المعدة.

عشبة الهندباء البرية.

أحد الأعشاب المفيدة جدا لصحة الانسان فهى تعمل على تخليص الجسم من السموم وتساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترات طويلة عند إضافتها إلى وجبة السلطة لذا فهى مفيدة عند إتباع اية حمية غذائية لإنقاص الوزن لانها تعمل على بطئ عملية الهضم وبالتالى عدم الشعور بالجوع وقلة الرغبة فى تناول المزيد من الطعام.

بذور الكتان.

بذور الكتان لا تعمل على تحفيز الحرق ولكنها تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع وتناول القليل من الطعام وبتالى فهى تساعد لى إنقاص الوزن وتقليل الرغبة فى تناول الطعام حيث أن بذور الكتان تدخل فى صنع الكثير من المكملات فهى مصدر غنى للاياف وتؤخذ مع الكثير من الماء ولم يبلغ عنها سوى القليل من الآثار الجانبية حيث أنها تقلل امتصاص العقاقير التى يتم تناولها مباشرة معاها لذا ينصح بتناول الأدوية قبل تناول بذور الكتان بفترة طويلة.

عشبة التمر هندى.

مشروب متعارف علية يتم شربة فى شهر رمضان ولكن….ما لا تعرفة عنه عزيزى القارئ انه له العديد من الفوائد حيث انه يعمل على إنقاص الوزن وتحفيز عملية الحرق كما أنه يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء ويعمل على تنظيم عملية الهضم فقط لا تضيف آلية السكر حتى يقوم بأداء وظيفته بفاعلية ونجاح أو أضف آلية السكر الدايت الخالى من الاسبرتام أو قم بتناولة ولكن بدون البذور.

بذور المستردة.

أحد العوامل المحفزة والمسرعة لعملية حرق الدهون داخل جسم الإنسان فقط قم بطحنها وتتبيل الأطعمة بها ومنها معجون المستردة أيضاً يمكن اضافتة إلى السلطة بدلا من التتبيلات ذات السعرات الحرارية العالية .

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند له فاعلية كبيرة فى تفعيل عملية حرق الدهون داخل جسم الإنسان حيث يكثر ويشاع إستخدامة فى المطابخ الهندية وذلك سبب فى اتصاف سكان الهند بالرشاقة حيث أن زيت زوج الهند يعمل على زيادة سرعة عملية الأيض داخل جسم الإنسان ويساعد على السيطرة على الشهية أيضاً وكبح الجوع كما أنه يساعد فى دهون الجسم خاصة الدهون الداخلية المحيطة بالاعضاء وأيضاً الدهون المحيطه بمنطقة البطن ويمكن إضافة بعض النقاط منه إلى السلطة حتى التعود على طعمة.

عشبة الكركديه .

له تأثير صحى على إنقاص الوزن فهو غنى بمادة مضادة للأكسدة كما أنه يعمل كمضاد للاتهاب ومقاوم لمرض السرطان ويعمل على حرق الدهون داخل الجسم خاصة الدهون المحيطة بمنطقة البطن والارداف وتقليل نسبة الدهون بالجسم بصفة عامة فهو مفعولة كمفعول الشاى الأخضر والقهوة اذا ما تم شربة بصفة يومية للسيطرة على الوزن وتثبيته.

الهيل:
من اهم اعشاب التخسيس التي تزيد من حرارة الأيض وتساعد الجسم على حرق الدهون بكفاءة أكبر, كما ان الهيل يساعد على الهضم وهو من الاعشاب الحارة التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم عن طريق رفع درجة الحرارة الأساسية. ويستخدم الهيل عادة مثل الشاي او مع القهوة.

اكليل الجبل:
أكليل الجبل او الروزماري هو نوع من النباتات يستخدم كتوابل و هو من النباتات الطبية, وكان يستخدم في المانيا كعلاج للهضم, وهو قادر على منع زيادة الوزن وفقا لدراسة اجريت على الفئران, كما ان له القدرة على كبح نشاط انزيم الليباز,و الليباز هو انزيم يستخدمه الجسم في التخلص من الدهون, فعند تأخير هضم الدهون ستشعر بالامتلاء وبعدم الرغبة في تناول الطعام.

القرفة:
القرفة من اهم اعشاب للتنحيف السريع فلقد وجد ان لها مقدرة كبيرة على خفض مستويات السكر بالدم وخفض الدهون الثلاثية بالجسم, والكولسترول خصوصا عند مرضى السكر من النوع الثاني, وزيادة أيض الجلوكوز بنحو 20 مره, وتساعد على زيادة التمثيل الغذائي كما ان لها فوائد رائعة لتنظيم نسبة السكر في الدم، مما يجعلها من التوابل المثالية لمرضى السكري.

مشروبات تخسيس و تنحيف

مشروب الشاي الأخضر :
يُعد الشاي الأخضر أهم وأولى الوسائل لحرق الدهون في الجسم وخصوصا منطقة البطن و يستعمل في معظم أنظمة الرجيم الصحية ، فهو مستحضر طبيعي يقوم بامتصاص الدهون وحرقها ، لذلك يمكنك شُرب الشاي الأخضر مرتين يومياً للحصول على نتائج سريعاً ، ويُفضل شرب الشاي الأخضر صباحاً قبل الفطار ومساءً قبل النوم .

مشروب البابونج والقرفة :
قومي بمزج ملعقة صغيرة من البابونج ومسحوق القرفة في كوب دافئ من الماء ، ويتم شربهم مرتين يومياً . فهذا المشروب سوف يساعدك كثيرا على حرق الذهون بمنطقة البطن في نفس الوقت.

مشروب بذور الشمر :
أحضري بذور الشمر وقومي بغليها في الماء ، وصفي السائل منها واحرصي على شربها مرتين يومياً ، فحبة الشمر لها دور كبير في إزالة الوزن والتخلص من الدهون التي تظهر الشكل بأنه غير متناسق ، رجيم مميز لحرق الذهون بمنطقة البطن.

مشروب الكمون والبابونج :
قومي بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق البابونج والكمون في كوب دافئ من الماء صباحاً ومساءً ، فهذه الخلطة مهمة جداً للحصول على رجيم البطن وحرق الدهون . و هذا فيديو يبين جميع فوائد البابونج الصحية.

مشروب الشاي الأخضر والمريمية :
يمكن شُرب الشي الأخضر مع مزيج من الأعشاب للحصول على بطن مشدود وخالي من الدهون ، لذلك قومي بمزج الشاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من المريمية في كوب من الماء مرتين يومياً .

اظهر المزيد