اعشاب طبيعية

اعشاب تعالج فطريات الاظافر

الفطريات تدخل بشرة الانسان من خلال جروح صغيرة جدا او مداخل تحت الاظافر ، وخاصة تحت اظافر القدمين لتوفر الرطوبة والظلام والحرارة في الحذاء اكثر من اظافر اليدين ، وهي لا ايذاء منها ، وينتج عنها بقع صفراء او بيضاء ، ويتغير سماكة الظفر ولونه وقد يصبح هشا او يتشوه شكله ويختفي لمعان الظفر ، ويكثر التهاب الاظافر بسبب الفطريات عند كبار السن ، والفطريات سريعة العدوى وقد تنتشر الى افراد الاسرة باستعمال بشاكير المصاب او المشي حافيا ، وتكون الاصابة غالبا بين الاصبعين الرابع والخامس .

علاج فطريات الأظافر فى المنزل

يجهل عدد كبير من الناس فوائد العلاجات المنزلية للكثير من الأمراض على الرغم من نتائجها المذهله، فهناك بعض الأمراض التى قد تكون بسيطة وعلاجها سهل لا تستدعى القلق أو اللجوء إلى الأطباء ومنها فطريات الأظافر، لذلك سوف نتحدث معكم اليوم عن كيفية علاج فطريات الأظافر فى المنزل بالأعشاب الطبيعية.

1- عصير الليمون

يعد الليمون أحد العلاجات المنزلية الفعالة التى تساعد فى التخلص من فطريات الأظافر ويعمل على استعادة رونقها، حيث يمكن وضع الأظافر المصابة بالفطريات فى عصير الليمون لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يغسل بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الطريقة عدة مرات للحصول على نتائج أفضل.

2- الثوم

يحتوى الثوم على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، حيث يمكن استخدامه لعلاج فطريات الأظافر وذلك عن طريق اضافة القليل من الخل إلى الثوم المهروس، ثم توضع الأظافر فى هذا الخليط لمدة عشر دقائق على الأقل وبعد ذلك تشطف بالماء الفاتر للتخلص من رائحة الثوم، ويمكن تكرار هذه الطريقة يوميا للتخلص من هذه الفطريات تماما، كما يمكن تناول فصوص الثوم مع كوب من الماء أيضا فهى تحد من هذه الفطريات.

3- زيت الشاى

يستخدم زيت شجرة الشاى فى علاج الإلتهابات والفطريات، لإحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للفطريات، حيث يعد أحد العلاجات المنزلية القوية للتخلص من فطريات الأظافر، ويمكن استخدامه عن طريق تبليل قطعة نظيفة من القطن بهذا الزيت ثم وضعها على مكان الإصابة، وبعد ذلك يتم فركها بإستخدام فرشاه أسنان، وينصح بإتباع هذه الطريقة مرتين فى اليوم حتى الشفاء.

4- خل التفاح

يحتوى خل التفاح على الحمضيات التى تقتل الفطريات، لذلك له دور فعال فى علاج فطريات الأظافر ويمكن استخدامه من خلال اضافة كوب من خل التفاح إلى كوب من الماء ومزجهما سويا، ثم توضع الأظافر المصابة فى هذا المزيج لمدة نصف ساعة على الأقل لقتل العدوى، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين فى اليوم حتى الشفاء.

5- زيت البرتقال

يعد زيت البرتقال أحد مضادات الفطريات والعدوى، لذلك يعالج الفطريات ومنها فطريات الأظافر، حيث يمكن وضعه على المنطقة المصابة مرتين فى اليوم حتى الشفاء، كما ينصح بتجربة هذه الوصفة على الجلد للتأكد من عدم حساسية الجلد منه، ثم يستخدم بعد ذلك لعلاج فطريات الأظافر.

نصائح لتجنب فطريات الأظافر

الإهتمام بنظافة الأظافر بشكل مستمر.
عدم ترك الأظافر طويلة وقصها بإستمرار لعدم تكون الأوساخ تحتها.
عدم التعمق فى قص الأظافر والوصول إلى جوانبها لعدم الشعور بالألم أو جرحها.
استخدام مقص أظافر نظيف.
ترطيب الأظافر بإستمرار حتى يساعد على نموها بشكل سليم ويحميها من التكسر.
عدم الإكثار من وضع المانكير وعمل البادكير، لأنه قد يؤدى إلى التهاب الأظافر.
ارتداء قفازات عند القيام بالأعمال اليومية، لعدم وصول المواد الكيميائية إلى الأظافر.
تجفيف اليدين جيدا بعد غسلها وخاصة إذا كنت تغسلها كثيرا.
عدم اخفاء الأظافر القبيحة بالمانكير

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: