رشاقة

اعشاب للتخسيس بدون رجيم

يسعى العديد من الأشخاص حول العالم إلى إنقاص أوزانهم الزائدة والتخلص من مشكلة السمنة وتراكم الدهون والسيلوليت في مناطق عديدة من الجسم، ويعتبر الرجيم والحميات الغذائية التي يتم فيها اللجوء إلى تناول أطعمة تحتوي على سعرات حراريّة قليلة من الطرق الشائعة لتحقيق هذه الغاية، إلّا أنّ الرجيم يعتبر من الأمور الصعبة ومن الصعب جداً الالتزام بها وخاصة لفترات طويلة، حيث يضطر المرء إلى حرمان نفسه من عدد كبير من الأطعمة التي يحبها، لذلك اخترنا أن نتحدّث عن أبرز الطرق التي يمكن اتباعها والتي بدورها تحقق لهم غاية الحصول على قوام أنحف بفترة قياسية

تستخدم أعشاب التخسيس منذ القدم في عملية إنقاص الوزن فهناك العديد من النباتات والأعشاب الطبيعية التي تتميز يقدتها الفعالة على حرق نسب كبيرة من الدهون بأقل مجهود دون الحاجة إلى إتباع نظام رجيم قاسي مما يعطي الإحساس بالاكتئاب والملل بشكل مستمر ولذلك فإن العديد ممن يرغبون في إنقاص وزنهم ينفرون من إتباع نظام غذائي قاسي ولهذا نقدم لكم اعشاب للتخسيس تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن بدون رجيم داخل المنزل.

تتميز اعشاب الزنجبيل بقدرتها الكبيرة على تنظيم عملية الهضم داخل على الجهاز الهضمي والمعدة  كما أنه يساعد على تقليل الشهية للطعام و زيادة الإحساس بالشبع و بالتالي يساعد على إنقاص الوزن بصورة طبيعية كما يتميز الزنجبيل بدوره الفعال في حرق الدهون خاصة في منطقة البطنوتعتبر مادة كلوروجينك هى المكون الرئيسي للقهوة الخضراء وليس الكافيين حيث تعمل على إنقاص الوزن بشكل فعال كما أن بذور القهوة الخضراء عبارة عن بذور لم يتم تحميصها وتكون مطحونة من دون تحميص وبالتالي هى تحتوي على مواد فعالة وطبيعية أكثر من القهوة التي يتم تحميصها .

ويعد الشاي الاخضر من أهم المشروبات الساخنة الفعالة والقوية في عملية التخسيس و حرق الدهون حيث فهو يجمع بين كل الفوائد للأعشاب و التوابل الطبيعية المستخدمة  فهو يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون بالإضافة إلى أن تناوله يعمل على تقليل الشهية وزيادة الإحساس بالشبع  ما أنه يعمل على حرق الجلوكوز والدهون المتواجدة في الدم والجسم فتناول الشاى الاخضر باستمرار أحد الطرق الفعالة لإنقاص الوزن .

يمكنك عمل مشروب يتكون من مزيج مابين أعشاب الكمون والليمون وتناوله بشكل يومي قبل النوم مباشرة فهذا المشروب يعمل على تنظيم وظائف الجهاز الهضمي وزيادة الطاقة داخل الجسم بالإضافة إلى دوره الفعال في تقوية الجهاز المناعي والذي يسهم بدوره في حرق الدهون داخل جسم الانسان .

وتعد اعشاب القرفة من أفضل اعشاب التخسيس وحرق الدهون حيث تعمل على تنظيم وظائف الجهاز الهضمي وتنظيم مستوى الجلوكوز بالدم  ولذلك ينصح العديد من الأطباء بتناولها خاصة مرضى السكري لأنها تزيد من حرق الجلوكوز 20 مرة زيادة عن المعدل الطبيعي كما تعطي إحساسًا بالشعور بالشبع بشكل مستمر فهي أحد الوسائل الفعالة والسريعة لخفض الكوليسترول في الدم وحرق الدهون داخل الجسم .

وهو أحد الأعشاب التي نستخدمها بشكل يومي في الأكلات المختلفة  حيث يتميز بقدرته الفعالة والسريعة على التخسيس وحرق الدهون عن طريق فهو يساعد على عدم تكون الأنسجة الدهنية التى تزيد من الوزن بالإضافة إلى دوره الفعال في تقليل الأوعية و الشعيرات الدموية المؤدية إليها و بالتالي زيادة حرق الدهون بشكل سريع .

 أفضل اعشاب التخسيس و حرق الدهون

1. القرفة

القرفة هي أفضل اعشاب التخسيس و حرق الدهون على الإطلاق ، حيث أنها تُنظّم عملية الأيض و الهضم بالجسم عن طريق تنظيم مستوى الجلوكوز بالدم ، لذا يستخدمها مرضى السكري لأنها تزيد من حرق الجلوكوز 20 مرة زيادة عن المعدل الطبيعي ، كما تزيد من إحساس الشبع ، و تساعد على حرق الدهون و الكوليسترول بشكل أسرع.

2. الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على التخسيس و حرق الدهون لقدرته على تنظيم عملية الهضم لأنه يعمل على الجهاز الهضمي و المعدة ، كما أنه يساعد على تقليل الشهية للطعام و زيادة الإحساس بالشبع و بالتالي يساعد على إنقاص الوزن بصورة طبيعية.

3. الشاي الأخضر

مما لا شك فيه أن الشاي الأخضر من أهم المشروبات المُستخدمة في التخسيس و حرق الدهون ، فهو يجمع بين كل الفوائد المذكورة للأعشاب و التوابل المُستخدمة ، منها زيادة معدّل الأيض و حرق الدهون ، تقليل الشهية و زيادة الإحساس بالشبع ، وحرق الجلوكوز و الدهون الموجود بالدم ، و الكثير من الفوائد الأخرى لذا يُنصح دائماً لمن يرغبون في إنقاص الوزن بتناول الشاي الأخضر باستمرار.

4. القهوة الخضراء

بذور القهوة الخضراء هي بذور القهوة التي لم يتم تحميصها بعد ، و بالتالي تحتوي على مواد فعّالة طبيعية أكثر من القهوة المُحمّصة ، و المادة الأساسية بها ليست الكافيين بل مادة أخري تسمي كلوروجينك Chlorogenic و هي التي تعمل على إنقاص الوزن ، و يمكن شراؤها من الصيدلية على هيئة أقراص مكمّل غذائي.

5. الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على مادة كابسيسين Capsicin التي لها دور أساسي في حرق الدهون ، و تقليل مستوي الدهون في الدم و المساعدة على عدم الإحساس بالجوع ، لذا فهو فعّال جداً لإنقاص الوزن و حرق المزيد من السعرات الحرارية ، كما أن هذه المادة تتدخل في النظام الحراري بالجسم و زيادة حرارته و بالتالي زيادة الحرق و زيادة معدّلات الأيض.

6. الكمون

للكمون فوائد طبية عديدة من ضمنها تحسين وظائف الجهاز الهضمي و تنظيم إنتاج الطاقة ، كما أنه له دور في تقوية الجهاز المناعي و تقوية الذاكرة.

المصدر:للرجال فقط

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: