رشاقة

اعشاب منحفة دون رجيم

ليس للجميع القدرة على احتمال الدايت و الحميات الغذائية المحددة سواء من ناحيه  القدره النفسيه او حتى المادية و لذلك يلجأ البعض الى جعل نمطهم الغذائي صحي و يساعدون ذلك باللجوء الى  مشروبات تخسيس  مساعدة و اليوم على مجلة رجيم سنقدم لكم افضلها التي تزيد في سرعه الحرق و تسد الشهية المفتوحة .

 اعشاب للتنحيف بدون ريجيم

الشاي الأخضر

يأتي الشاي الأخضر على رأس قائمة الاعشاب التي تساعد على التنحيف وفي فترة زمنية قليلة حيث يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم .
ويعمل على سهولة الهضم خاصة عند تناوله بعض الطعام مباشرة فذلك يقلل من امتصاص الدهون في الجسم ويعمل على سرعة الشعور بالشب، وذلك من خلال شرب كوب من الشاي الأخضر بعد تناول الوجبات بحوالي نصف ساعة أو أثناء اليوم بدلاً من المشروبات الغازية التي تعيق عمل الأمعاء .

الكمون والليمون

يعتبر أيضاً الكمون هو أحد اعشاب التنحيف بدون ريجيم حيث يصف الكثير من أطباء السمنة بضرورة تناول كوب من الكمون مضاف له شرائح الليمون على الريق أو بجانب وجبة الإفطار حتى لا يسبب قرحة للمعدة، حيث أثبتت الدراسات فاعلية الكمون على تنشيط المعدة ورفع معدل حرق الدهون بالإضافة لليمون الذي يمنع امتصاص الدهون وبالتالي ينقص الوزن في فترة وجيزة .

الزنجبيل والقرفة

تتميز القرفة بطعم مميز ورائحة ونكهة تعمل على تنظيم الهرمونات في الجسم وتساعد على خروج الغازات من الجسم وبالتالي تعالج الإمساك وتنشط المعدة، بل ويعمل الجنزبيل على حرق الدهون بصورة كبيرة فهو يتميز بطعم لاذع وحار وبالتالي يعمل على الشعور بالشبع مع سهولة الهضم ويفضل تناول فنجان صغير من القرفة مضاف له الجنزبيل ويحلى بالعسل الأبيض ويتم تناوله بعد الوجبات ب حوالي ساعتين.

مشروب البردقوش

يعتبر البردقوش من الأعشاب الهامة والتي تلعب دور أساسي في أنقاص الوزن بشكل سريع، حيث يمكن تناوله مرتين أو ثلاثة مرات في اليوم للحصول على الوزن المثالي.

وصفة البابونج

يمكن تناول عشبة البابونج بصفة مستمرة لفترة ما وسوف تمنح الجسم اكثر رشاقة وحيوية، ويمكن تناول شيح البابونج مرتان في اليوم بدون تحلية للحصول على الجسم المثالي.

الشاي العادي مع الليمون

من المعروف أن الشاي العادي يتم تناوله فقط بعد الوجبات ولكن هو أيضاً يساعد بقدر كبير في أنقاص الوزن والتخلص من الدهو، وذلك عندما يتم تناوله مع الليمون حيث نضع منقوع من الشاي العادي مضافاً إليه نصف ليمونه ونتركه طوال الليل ويتم تناوله في الصباح على الريق.

بعض النصائح لإنقاص الوزن

يمكن أيضاً أن يتم تغيير العادات اليومية بجانب تناول أعشاب للتنحيف حتى يتم إنقاص الوزن بصورة سريعة وذلك من خلال :

ممارسة بعض الأنشطة أو التمارين الرياضية بصفة يومية حتى يتم تنشيط العضلات ومن ثم حرق الدهون المتراكمة عليها وذلك بالمشي لمدة نصف ساعة أو الجري.

بالإضافة لتقليل كمية النشويات والسكريات لأن ذلك هو العامل الأكبر في تخزين الدهون، مع تناول كميات كبيرة من الألياف وتعلم حرفة أو ممارسة هواية محببة حتى ينشغل العقل عن التفكير في الطعام .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: