اعلان مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1440-1441

خرجت وزار التعليم السعودية فى إعلان جديد لها نشرت فيه الجدول الزمني لتسجيل الطلاب من جميع الفئات وفي أنواع المدارس المختلفة بالمملكة، جاء ذلك بعد قيام الوزارة بفتح التسجيل فى نظام نور لطلاب وطالبات الصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي القادم 1440/1441 هجرياً.

الشروط اللازمة لـ التسجيل فى نظام نور لطلاب المرحلة الإبتدائية

كما أوضحت “التعلم” شروط تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين فى نظام نور 1440 للعام الدراسي القادم 1440/1441 لإكمال عملية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر موقع نظام نور كالآتي:

1- يجب أن يكون عمر الطلاب والطالبات الراغبين بالتسجيل فى نظام نور أن تكون 6 سنوات ويسمح بأقل من هذا العمر بثلاثة أشهر (90) يوماً مع موعد بداية العام الدراسي السعودية القادم.

2- وفيما يخص الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام بـ 6 أشهر (180) يوماً يمكنهم التسجيل بحد أقصي مع موعد بداية العام الدراسي المقبل بالشروط التالية:

– علي الطفل أن يكون لديه شهادة صادرة من روضة معتمدة مثبت بها التحاقه فيها لمدة فصلين دراسيين، بالإضافة.

– يجب أن يتم توفير الاستمارة النمائية (وهي الإستمارة التى يتم فيها إثبات مقدرة الطالبـ / ـة بأداء ثمان مهارات , علي أن تكون هذه الإستمارة موقعة من أحد المعلمات العاملين فى روضة معتمدة.

جدول الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين فى نظام نور 1440/1441

كما تم تحديد جدول الخطة الزمنية الخاص بتسجيل كافة الطلاب والطالبات وفقاً لنوع التعليم من قبل وزارة التعليم في

خطوة منها لتنظيم عملية الدخول الي نظام نور وإكمال كافة الإجراءات اللازمة والشروط الخاصة بقبول الأطفال المستجدين فى مختلف المدارس السعودية، والجدول ننشره لكم فى الصورة أدناه.

صورة توضيحية لـ جدول التسجيل ف نظام نور 1440/1441

طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور 1440 لإتمام عملية التسجيل لطلاب الصف الأول الإبتدائي المستجدين

كما شددت “التعليم” على ضرورة تسجيل أولياء الأمور في نظام نور حتى يكون فى إمكانهم تسجيل طالب جديد، مبينة بأن التسجيل يتم بالدخول إلي موقع نظام نور الموضح في آخر المقال، ومن ثم النقر على الأيقونة المكتوب عليها (تسجيل ولي أمر جديد)، وبعد ذلك تظهر صفحة تطلب إدخال رقم السجل المدني لولي أمر الطالب والاسم المقترح للدخول إلي موقع البوابة الإلكترونية.

و بإتمام الخطوات أعلاه يكون تم تسجيل ولي الأمر بنجاح، ومن ثم يتم الإنتقال إلي المرحلة القادمة وهي تسجيل طالب جديد إذ يجب أن يتم إدخال بيانات الطالبـ / ـه الأساسية مثل (الإسم، والنوع من حيث (ذكر أو أنثى)، وتاريخ الميلاد، وإسم المدرسة المطلوب أن يتم التسجيل فيها.

تجدر الإشارة إلي أن أولياء الأمور الذين يمتلكون حساب بالفعل على نظام نور ومعهم اسم المستخدم والباسورد لا يحتاجون إلي التسجيل في نظام نور من جديد، إذ يتيح النظام لجميع أولياء الأمور أن يقوموا بتسجيل الدخول لتسجيل الطلاب والطالبات فى الصف الأول الإبتدائي باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور التى تم إستخدامها بالدخول إلي نظام نور في السنوات الماضية.

ونوهت “التعليم” على جميع أولياء الأمور أن يقوموا بطباعة نموذج الكشف الطبي الخاص بالطفل المستجد عند تسجيله فى نظام نور، ومن ثم اصطحاب الطفل إلي مركز صحي حكومي قريب وشراء ملف شامل من اي مكتبة ويسجل فيه جميع البيانات الخاصة بالطفل مع عدد 2 صورة شخصية للطفل وصورة من شهادة التطعيم، وبطاقة الهوية الوطنية للأب، وإثبات السكن، وملف ورقي شامل.

رابط التسجيل فى نظام نور 1440/1441

وتسهيلاً من الوزارة التعليمية السعودية علي أولياء الأمور الراغبين بـ تسجيل الطالب الجديد عبر نظام نور وفرت رابط مباشر للولوج إلي البوابة الإلكترونية الخاصة بذلك ، إذ ما علي ولي الأمر إلي الدخول إلي رابط موقع نظام نور وإختيار أيقونة تسجيل ولي أمر جديد عبر الولوج إلي هذا الرابط.

كما نشرت الوزارة علي موقعها الرسمي دليل إرشادي مصور موضح به طريقة إتمام عملية تسجيل ولي أمر جديد عبر النظام بنجاح لـ تسجيل الطلاب فى نظام نور للعام الدراسي الجديد 1440/1441 علي هذا

رابــــــط موقع نور.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى