الشعر

اغذية تساعد على اطالة الشعر

لزم عليكِ الإهتمام بشعرك وبنظافته والعناية به دائماً لأفضل النتائج، فلا تهملى العناية به ومن ثم تسألين عن النتائج غير المرضية لكِ من تقصف الشعر وجفافه وتساقطه، ولا تقتصر العناية به فقط عن طريق مستحضرات التجميل والأقنعة المختلفة وحسب، بل عن طريق التغذية الصحية أيضاً والتى تمد جسمك وشعركِ بالعناصر الغذائية المتكاملة والهامة التى يحتاجها الشعر لإعادة بناءه وتغذيه ومساعدة الشعر على النمو فى أسرع وقت.

فى هذا المقال أقدم لكِ أهم الأطعمة التى أثبتت فعاليتها فى العناية بالشعر وتغذيته ومساعدة بصيلات الشعر على النمو ومن ثم كثافته ونعومته فى حوالى شهر.

يحتاج الجسم حوالي من 55 إلى60 في المائة منِ السعرات الحراريه التي يحتاجها الجسم كل يوم والتي تكون من الكربوهيدرات حيث تعتبر هي المصدر الأساسي للطاقه والتيِ تعمل على نمو الجسم والشعر لهذا يحتاج الجسم الكثير من الخضروات والفواكه وكذلك الأرز البني والحبوب الكاملة حيث أن الغذاءِ الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات تكون مصدر للفيتامين ب التي تفيد الشعر بشكل كبير وتجعله قويِ وصحي.

أغذية تساعد في تطويل الشعر وتكثيفه

يعتبر البروتين مهم جدا لبناء بصيلةِ الشعر لهذا يلزم إتباع نظام غذائي يوجد فيه عشرين بالمائة من السعرات الحرارية كل يوم من البروتين الذي يساعد في تقوية جذور الشعرِ حتى الأطراف ويعمل على منع تساقط الشعر بشكل كبير حيث أن قلة البروتين في الجسم لفترة كبيرة يتسبب في وقوع الشعر ويسببِ العديد من المشاكل لهذا يجب تناول الأطعمة التي يتواجد فيها البروتين مثل منتجات الألبان منها اللبن الرائب والحليب وكذلك المكسراتِ والجبن والحبوب ومن ضمنها أيضا البقول والبذور الزيتية كل هذا يحتاجه الجسم بشكل يوميِ.
الأحماض الدهنية الأساسية
يجبِ إتباع نظام غذائي صحيح حيث يحتاج الشعر نسبة من الأحماض الدهنية الأساسية للشعر الجاف والهايش حيث تساعد علي تحسينهِ و توجد الأحماض الدهنية الاساسية في الحبوب الكامله و البقوليات وكذلك توجد في المكسرات والزيوت النباتية وزيت بذره الكتانِ وكذلكِ بذور اليقطين حيث يحتاج الجسم حوالى من 15 إلى 20 في المائة من السعرات الحراريه كل يوم لهذا ينبغي تناول كل هذا حتىِ يستفيد الشعر من الأحماض الدهنية و يتحسن ويبقى ناعم.

فيتامين لتغذية الشعر

يحتاج الشعر أيضا فيتامين أ حيثِ يساعد في تغذيتة وتقويتة حيث يوجد في الفواكه والخضروات الخضراء والصفراء ويوجد أيضا في القرنبيط والمشمش والبطاطاِ الحلوه كل هذا يجب تناوله باستمرار للمحافظة على تقويه الشعر من الجذور.

يساعد فيتامين e علي تنشيط الدوره الدمويةِ والعمل على زياده إمتصاص الأكسجين حيث تساعد في تطويل الشعر بشكل كبير خاصه عند تناول الاطعمة التي تحتوي علىِ فيتامين e مثل المكسرات و الخضروات الخضراء الداكنه وكذلك المكسرات والبقوليات وتتوافر أيضا في الحبوب والأرز كلِ هذا يساعد على تنعيم الشعر وتغذيته من الداخل من مما يساعد في زيادة طوله.

فيتامين K

يتميز فيتامين K أنه يساعد في تنعيم الشعر والمحافظةِ عليه لهذا يجب تناول كافه المصادر الغذائية التي يتوافر فيها فيتامين K و هي القرنبيط والخس ومنتجات الألبان و كذلك توجد فيِ التين والخضار الورقية الخضراء الداكنه.

فيتامين C

يساعد فيتامين C في تطويل الشعر بشكل رائع ويحسنِ لونه لهذا ينبغي تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين C لتقويه الشعر حيث يتوافر فيها أيضا مضادات الاكسدة التيِ تساعد في تجديد الخلايا وتحسين الانسجة ويحسن الجهاز المناعي حيث تتوافر في الليمونِ والتوت والبرتقال وتوجد أيضا في الخضروات مثل الطماطم والخيار والقرنبيط والفلفل الأحمر والخضار الورقية وبروكسلِ كل هذا يتواجد فيه فيتامين C الذي يفيد الشعر وينعمه.

الحديد

الحديد مهم جدا في نمو الشعر وتقويه والمحافظة عليه لهذا ينبغيِ تناول كافه المواد الغذائية التي يتوافر فيها الخضروات الورقيه الخضراء والعسل الأسود ويوجد أيضا في التين والتوت والفواكه المجففةِ ولكن يجب تناول المواد الغذائية التي يتواجد فيها فيتامين C حتى تساعد الجسم على إمتصاص الحديد ويستفاد به الجسم بشكلِ جيد والشعر.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: